الثلاثاء, 12 مايو, 2020 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اتهم نائب في البرلمان اليمني، التحالف العربي والحكومة الشرعية بتعطيل معونة إنسانية دولية مرسلة لليمن للتخفيف من الوضع الإنساني الصعب الذي يعشه معظم السكان. 
 
وقال النائب شوقي عبدالرقيب القاضي، إن اتحاد الجاليات العربية في تركيا تحرك لدى السلطات التركية، واستطاع الحصول على وعد بإرسال معونة إنسانية وطبية عاجلة للشعب اليمني لمواجهة الأوضاع الصعبة الذي تعيشه اليمن في هذه الأثناء خاصة مع انتشار وباء كورونا في أكثر من محافظة يمنية. 
 
وتركيا من الدول التي قدمت مساعدات إنسانية وطبية هائلة إلى ما يقارب 70 دولة حول العالم ضمن مواجهة جائحة كورونا، بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا. 
 
وأشار القاضي في تسجيل مصور نشر على صحفته الرسمية بـ فيسبوك، إن السلطات التركية طلبت تصريح رسمي من الحكومة الشرعية، للبدء في استقبال المعونات في الداخل اليمني، إلا أن ذلك لم يحصل منذ أيام تزيد عن أسبوع، رغم إبلاغ الجانب اليمني الرسمي بذلك من قبل الاتحاد والذي لا يزال بانتظار الرد. 
 
وحمل القاضي، السعودية والإمارات الدولتان اللتان تتحكمان بالمشهد اليمني بشكل عام، ومليشيا الحوثي التي تتحكم بمناطق الشمال، المسؤولية الكاملة عن تعاظم الوفيات بسبب نقص الأدوات الطبية والصحية وأجهزة التنفس في ظل جائحة كورونا. 
 
واستهجن النائب القاضي، من هذه الدول من الذين اتهمهم، أنهم لا يقدمون عونًا حقيقيًا ولا يركون الأخرين أن يتقدموا بمعونات تساعد الشعب اليمني للخروج من هذه الأزمة الكبيرة التي تعيشها البلاد.  
 
 
 
 
 
 
 
 
 


- فيديو :




قضايا وآراء
انتصار البيضاء