جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الأحد, 10 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

حيت اللجنة التحضيرية لمسيرات ومظاهرات عدن، الشباب الذين عبروا بطريقة سلمية عن رفضهم لعسكرة المدينة وتردي الخدمات.  
 
وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها مساء أمس السبت، ما اسمته بالتصرفات الخرقاء واستقدام عناصر أمنية من أبناء الجنوب لضرب أبناء عدن المسالمين والمنددين بتردي الخدمات في المدينة. 
 
وأكدت، أن هذه الممارسات لن تثنيها عن المضي في التظاهر والتعبير عن الألم ومعاناة الناس في قادم الأيام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب السكان.  
 
وكانت عناصر من الحزام الأمني التابع للانتقالي الموالي للإمارات، قد طوقت مدينة كريتر وذلك منعا لإقامة المظاهرة السلمية التي دعت لها قيادة اللجنة التحضيرية المكونة من عدد من الكيانات العدنية والوطنية الجنوبية. 
 
وقالت اللجنة، إنها وبسبب هذا الانتشار العسكري الكثيف، فقد تدارست عددًا من البدائل منعا للاصطدام وإقامة التظاهرة ورفع مطالبها المدنية في أحياء المدينة بعيدا عن التجمهر العسكري. 
 
وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا التجييش غير المبرر داخل الأحياء وتعرض بعض الشباب للاعتقال بصورة همجية، حيث طالبت بالإفراج الفوري عنهم. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ