طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

الأحد, 10 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

حيت اللجنة التحضيرية لمسيرات ومظاهرات عدن، الشباب الذين عبروا بطريقة سلمية عن رفضهم لعسكرة المدينة وتردي الخدمات.  
 
وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها مساء أمس السبت، ما اسمته بالتصرفات الخرقاء واستقدام عناصر أمنية من أبناء الجنوب لضرب أبناء عدن المسالمين والمنددين بتردي الخدمات في المدينة. 
 
وأكدت، أن هذه الممارسات لن تثنيها عن المضي في التظاهر والتعبير عن الألم ومعاناة الناس في قادم الأيام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب السكان.  
 
وكانت عناصر من الحزام الأمني التابع للانتقالي الموالي للإمارات، قد طوقت مدينة كريتر وذلك منعا لإقامة المظاهرة السلمية التي دعت لها قيادة اللجنة التحضيرية المكونة من عدد من الكيانات العدنية والوطنية الجنوبية. 
 
وقالت اللجنة، إنها وبسبب هذا الانتشار العسكري الكثيف، فقد تدارست عددًا من البدائل منعا للاصطدام وإقامة التظاهرة ورفع مطالبها المدنية في أحياء المدينة بعيدا عن التجمهر العسكري. 
 
وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا التجييش غير المبرر داخل الأحياء وتعرض بعض الشباب للاعتقال بصورة همجية، حيث طالبت بالإفراج الفوري عنهم. 
 




قضايا وآراء
غريفيث