تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي     لجنة الخبراء الدولية تكشف تفاصيل مثيرة عن تجنيد الأطفال والنساء بصنعاء    

الأحد, 10 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

حيت اللجنة التحضيرية لمسيرات ومظاهرات عدن، الشباب الذين عبروا بطريقة سلمية عن رفضهم لعسكرة المدينة وتردي الخدمات.  
 
وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها مساء أمس السبت، ما اسمته بالتصرفات الخرقاء واستقدام عناصر أمنية من أبناء الجنوب لضرب أبناء عدن المسالمين والمنددين بتردي الخدمات في المدينة. 
 
وأكدت، أن هذه الممارسات لن تثنيها عن المضي في التظاهر والتعبير عن الألم ومعاناة الناس في قادم الأيام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب السكان.  
 
وكانت عناصر من الحزام الأمني التابع للانتقالي الموالي للإمارات، قد طوقت مدينة كريتر وذلك منعا لإقامة المظاهرة السلمية التي دعت لها قيادة اللجنة التحضيرية المكونة من عدد من الكيانات العدنية والوطنية الجنوبية. 
 
وقالت اللجنة، إنها وبسبب هذا الانتشار العسكري الكثيف، فقد تدارست عددًا من البدائل منعا للاصطدام وإقامة التظاهرة ورفع مطالبها المدنية في أحياء المدينة بعيدا عن التجمهر العسكري. 
 
وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا التجييش غير المبرر داخل الأحياء وتعرض بعض الشباب للاعتقال بصورة همجية، حيث طالبت بالإفراج الفوري عنهم. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة