الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الأحد, 10 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

حيت اللجنة التحضيرية لمسيرات ومظاهرات عدن، الشباب الذين عبروا بطريقة سلمية عن رفضهم لعسكرة المدينة وتردي الخدمات.  
 
وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها مساء أمس السبت، ما اسمته بالتصرفات الخرقاء واستقدام عناصر أمنية من أبناء الجنوب لضرب أبناء عدن المسالمين والمنددين بتردي الخدمات في المدينة. 
 
وأكدت، أن هذه الممارسات لن تثنيها عن المضي في التظاهر والتعبير عن الألم ومعاناة الناس في قادم الأيام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب السكان.  
 
وكانت عناصر من الحزام الأمني التابع للانتقالي الموالي للإمارات، قد طوقت مدينة كريتر وذلك منعا لإقامة المظاهرة السلمية التي دعت لها قيادة اللجنة التحضيرية المكونة من عدد من الكيانات العدنية والوطنية الجنوبية. 
 
وقالت اللجنة، إنها وبسبب هذا الانتشار العسكري الكثيف، فقد تدارست عددًا من البدائل منعا للاصطدام وإقامة التظاهرة ورفع مطالبها المدنية في أحياء المدينة بعيدا عن التجمهر العسكري. 
 
وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا التجييش غير المبرر داخل الأحياء وتعرض بعض الشباب للاعتقال بصورة همجية، حيث طالبت بالإفراج الفوري عنهم. 
 




قضايا وآراء
مأرب