قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الأحد, 10 مايو, 2020 10:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

حيت اللجنة التحضيرية لمسيرات ومظاهرات عدن، الشباب الذين عبروا بطريقة سلمية عن رفضهم لعسكرة المدينة وتردي الخدمات.  
 
وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها مساء أمس السبت، ما اسمته بالتصرفات الخرقاء واستقدام عناصر أمنية من أبناء الجنوب لضرب أبناء عدن المسالمين والمنددين بتردي الخدمات في المدينة. 
 
وأكدت، أن هذه الممارسات لن تثنيها عن المضي في التظاهر والتعبير عن الألم ومعاناة الناس في قادم الأيام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالب السكان.  
 
وكانت عناصر من الحزام الأمني التابع للانتقالي الموالي للإمارات، قد طوقت مدينة كريتر وذلك منعا لإقامة المظاهرة السلمية التي دعت لها قيادة اللجنة التحضيرية المكونة من عدد من الكيانات العدنية والوطنية الجنوبية. 
 
وقالت اللجنة، إنها وبسبب هذا الانتشار العسكري الكثيف، فقد تدارست عددًا من البدائل منعا للاصطدام وإقامة التظاهرة ورفع مطالبها المدنية في أحياء المدينة بعيدا عن التجمهر العسكري. 
 
وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا التجييش غير المبرر داخل الأحياء وتعرض بعض الشباب للاعتقال بصورة همجية، حيث طالبت بالإفراج الفوري عنهم. 
 




غريفيث