ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 09 مايو, 2020 03:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

توفي مختطف أمس الأول، في أحد سجون مليشيا الحوثي بمدينة تعز (وسط البلاد) بعد تعرضه للتعذيب الشديد.
 
ويعد هذا الشخص الثاني الذي توفي تحت التعذيب خلال أقل من أسبوعين بعد الإعلان عن حالة سابقة في محافظة عمران (شمال صنعاء).    
 
وقال أحد المقربين من المختطف عبدالله طاهر الشرعبي 24 عامًا، إنه توفي تحت التعذيب في سجون الصالح بتعز والتي تتبع مليشيات الحوثي.
 
وظهرت أثار التعذيب المهولة على جسده، حيث تعرض للضرب المبرح بآلة حادة وكذلك الصعق بالكهرباء والخنق ونزع الأظافر من يديه وقدميه.  
 
وسجن الصالح هي شقق سكنية حولها الحوثيون إلى سجن مرعب تمارس فيه أبشع جرائم التعذيب والانتهاكات بحق المختطفين، ويقع شمال المدينة على خط صنعاء تعز، وترفض المليشيات دخول أي منظمة إنسانية أو حقوقية إليه، كما لا يعرف على وجه التحديد كم عدد المختطفين الذين يتواجدون فيه. 
ويطلق عليه السجناء المفرج عنهم سجن الرعب والثقب الأسود، ويصاب البعض بحالة من الذعر الشديد عن ذكر السجن وما يجري فيه من تعذيب وانتهاكات.  
 
وكان الشرعبي ضمن كشوفات التبادل التي تعثر تنفيذها بفعل تعنت ورفض مليشيات الحوثي الانخراط في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للإفراج عن آلاف المختطفين والأسرى.
 
وحسب تقارير لمنظمات حقوقية فإن ما يربوا على 180 مختطفاً ماتوا تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الخمس السنوات الماضية. 
 
يذكر أن هناك مختطفون مفرج عنهم يعانون من أثار التعذيب في سجون المليشيات الحوثية، وأصيب بعضهم بإعاقات مستديمة، بينما يعاني العشرات من آثار نفسيه.
 
والأحد الماضي، توفي مختطف مفرج عنه من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة عمران، متأثراً بالتعذيب الذي تعرض له اثناء فترة الاختطاف يدعى منصور علي يحيى القهالي، بعد 13 يوما من الإفراج عنه من سجون المليشيات بالمحافظة. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء