تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الخميس, 07 مايو, 2020 12:55:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، مقتل وجرح 506 مدنيًا في اليمن خلال الربع الأول من العام 2020، فيما لا تزال العدد مرشح للارتفاع خلال الفترة القادمة. 
 
وقال تقرير صادر عن المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن الخسائر المدنية في اليمن زادت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2020، حيث تم رصد مقتل 195، بينهم 66 طفلا و29 امرأة".
 
وأشار التقرير إلى جرح 311 مدنيا خلال الفترة ذاتها، بينهم 90 طفلا و33 امرأة"، ما يعني أن الخسائر تزيد بحوالي 8 % مقارنة بالربع الأخير من العام 2019، حيث قتل وجرح 467 مدنيا".
 
وتسبب القتال المستمر في اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة لمساعدات عاجلة حسب تقديرات أممية. 
 




قضايا وآراء
الحرية