تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الثلاثاء, 05 مايو, 2020 11:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
 دعا وزير الصحة العامة والسكان السلطات بعدن، إلى فرض حظر تجوال شامل لمدة أسبوعين، عقب انتشار وباء كورونا وأنواع مختلفة من الحُمى، وارتفاع نسبة الوفيات بين السكان. 
 
وقال وزير الصحة في تسجيل مصور مساء اليوم، إن هناك أطباء توفوا جراء الحميات التي تشهدها البلاد وأخرون مصابون بالفيروسات. 
 
وكان أكثر من مائتي طبيب يعملون في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة رفعوا رسالة عاجلة للسلطات تطالب بإجراء حظر تجوال شامل لمدة أسبوعين.
 
وتأتي مطالبات الأطباء عقب الحديث عن وفاة عشرات المواطنين في عدن، خلال اليومين الماضيين، لأسباب غير معروفة. 
 
ويتزامن هذا الإعلان مع انتشار أنواع مختلفة من الحمى بالمدينة. 
 
ودعاء الأطباء إلى توفير بيئة عمل صالحة تحمي العاملين في المجال الصحي، وتساعدهم على أداء مهامهم. 
 
وكانت عدد من المستشفيات بعدن قد أغلقت أبوابها أمام المرضى بعد الإعلان عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا.
 
يذكر أن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ أعلنت اليوم في حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه تم "تسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة، منها حالة في حضرموت و8 حالات في العاصمة المؤقتة عدن. 
 
واشتكت الدكتورة زها السعدي من عمليات إذلال وتهميش وضغط وعرقلات تعرضوا لها أثناء تطوعهم في مستشفى الأمل في البريقة بعدن. 
 
وقالت السعدي في منشور لها على صفحتها فيسبوك، إن ما تعرضنا له في مستشفى الأمل هو محاولة لإيقاف عملنا في استقبال المرضى. 

 
وأشارت إلى أن مجموعة من الأطباء تقدموا للعمل في مستشفى الأمل للعزل الوبائي بحي  البريقه وذلك لاستقبال حالات الفشل التنفسي الحاد والتي أغلبها تتوافق مع حالات الكوفيد 19 – كورونا إلا أن المضايقات دفعتهم لترك العمل. 
 
وأضافت بأن هناك حالات داخل مركز العسل بعضها مستقرة وبعضها غير مستقرة وبعضها متقدمة وسيئة جدا.
وحذرت من مخاطر ما يجري وتأثيره على توقف المركز بشكل كامل. 
 




انتصار البيضاء