دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الأحد, 03 مايو, 2020 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
الدكتورة مناهل ثابت، هي أول امرأة يمنية تترأس جمعية عباقرة العالم وترأس الجمعية العالمية للذكاء.
السيدة مناهل، يمنية تقهر التوحد لتتربع على موسوعة عباقرة العالم. تصنف العالمة اليمنية مناهل عبد الرحمن ثابت من مواليد (14 أكتوبر 1981) من شديدي الذكاء حول العالم.
فقد حصلت على الدكتوراة في رياضيات الكم ثم حصلت على الدكتوراة في الهندسة المالية، وهي إلى جانب ذلك المتخصصة الأولى والوحيدة والأصغر في هذا المجال في الوطن العربي.
 
كما حصلت على لقب عبقرية العام لعام ٢٠١٣ ممثلة عن قارة أسيا (أول عربية حاصلة على هذا اللقب).
واستطاعت ثابت، من حساب المسافات بين النجوم في عدم وجود الضوء، ثم أصبحت حديث موسوعة جينيس لقدراتها في الخرائط العقلية.
 
وقدمت العالمة اليمنية مناهل ثابت معادلة رياضية، من شأنها أن تحدث تغييرًا نوعيًا في رياضيات الكم مما دعا العديد من الوكالات المختصة بالفضاء لتبني أفكارها المدهشة.
 
-مناهل تم تصنيفها – أيضًا - من بين أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة من قبل SuperScholar، عبقرية العام 2013 من قبل دليل العبقري العالمي الذي يمثل ASIA Brain of the Year Award.
 
كل هذه الإنجازات وهي تعاني إصابة بالطيف الأول من التوحد وتأخر النطق منذ صغرها.





قضايا وآراء
غريفيث