إساءة الرئيس الفرنسي للمسلمين والموقف الطبيعي في الرد     موسم "الدناءة" الحوثية في استغلال الرسول الأعظم     ‏الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد مقتل 44 صحفيا يمنيا خلال سنوات الحرب     شرطة تعز تلزم جميع منتسبيها بارتداء الزي أثناء المهام الرسمية     ارتفاع عدد القتلى والجرحى في تركيا جراء زلزال إزمير     مقتل أربعة فرنسين طعنا وإصابة خامس بالقنصلية في السعودية     محافظ شبوة يلتقي قيادات السلطة المحلية بمديرية الروضة     حادثة حسن زيد.. تضارب وتخبط وصراع أجنحة في صفوف الحوثيين     حادثة حسن زيد بصنعاء.. اغتيال أم تصفية     تضارب التصريحات حول الهروبين بميناء عدن ومن الجهة التي تقف خلف الشحنة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة     شرطة جبل حبشي تلقي القبض على قاتل بعد ساعات.. وحملة أمنية في التربة     في صنعاء.. القطة التي تأكل أولادها     من يقف خلف اغتيال السياسي البارز في هواشم صنعاء حسن زيد     الجيش يمشط مناطق بالقرب من معسكر الخنجر بالجوف    

الأحد, 03 مايو, 2020 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
الدكتورة مناهل ثابت، هي أول امرأة يمنية تترأس جمعية عباقرة العالم وترأس الجمعية العالمية للذكاء.
السيدة مناهل، يمنية تقهر التوحد لتتربع على موسوعة عباقرة العالم. تصنف العالمة اليمنية مناهل عبد الرحمن ثابت من مواليد (14 أكتوبر 1981) من شديدي الذكاء حول العالم.
فقد حصلت على الدكتوراة في رياضيات الكم ثم حصلت على الدكتوراة في الهندسة المالية، وهي إلى جانب ذلك المتخصصة الأولى والوحيدة والأصغر في هذا المجال في الوطن العربي.
 
كما حصلت على لقب عبقرية العام لعام ٢٠١٣ ممثلة عن قارة أسيا (أول عربية حاصلة على هذا اللقب).
واستطاعت ثابت، من حساب المسافات بين النجوم في عدم وجود الضوء، ثم أصبحت حديث موسوعة جينيس لقدراتها في الخرائط العقلية.
 
وقدمت العالمة اليمنية مناهل ثابت معادلة رياضية، من شأنها أن تحدث تغييرًا نوعيًا في رياضيات الكم مما دعا العديد من الوكالات المختصة بالفضاء لتبني أفكارها المدهشة.
 
-مناهل تم تصنيفها – أيضًا - من بين أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة من قبل SuperScholar، عبقرية العام 2013 من قبل دليل العبقري العالمي الذي يمثل ASIA Brain of the Year Award.
 
كل هذه الإنجازات وهي تعاني إصابة بالطيف الأول من التوحد وتأخر النطق منذ صغرها.





قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ