وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء     رمزي محروس يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ومكتب الصحة بسقطرى     مقتل مسؤول أمني بمحافظة حضرموت بعبوة ناسفة     معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا    

السبت, 02 مايو, 2020 02:51:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت مصادر مطلعة، إن وساطة سعودية تجري حاليًا لاحتواء الموقف المتأزم بين الجيش الحكومي والمتمردين الانفصاليين في جزيرة سقطرى. 
 
وأشارت المصادر إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق برعاية المحافظ، رمزي محروس، وقائد قوات الواجب السعودية 808، العميد عبدالرحمن بن سلمان الحجي. 
 
والاتفاق مكون من  نقاط عدة أبرزها، إدارة النقاط العسكرية والأمنية، والمرافق الحكومية من قبل لجنة مشتركة من قوات الأمن والقوات الخاصة والبحرية وقوات سعودية. 
 
ونص الاتفاق ايضًا، على منع تحريك أي سلاح ثقيل وخروجه من موقعه، ومنع حمل السلاح والمظاهر المسلحة في المدينة، بالإضافة إلى العفو العام إلا عن الحق الخاص.
 
وكان المحافظ رمزي محروس قد ظهر في تسجيل مصور بث ناشطون على وسائط التواصل، بأن القوات الحكومية أوقفت هجمات مليشيا الانتقالي على مدينة حديبو بعد تدخل وساطة سعودية. 
 
وأشار المحافظة في التسجيل بقولة: "أجبرنا على صد الهجوم الذي قام بها أشخاص قدموا من محافظات من خارج الجزيرة من محافظة الضالع ويافع وأبين. 
 
وتشهد سقطرى بين الحين والآخر محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية، والانضمام إلى صف المتمردين الانفصاليين. 
 




قضايا وآراء
الحرية