دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

السبت, 02 مايو, 2020 02:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، إن قواتها ستواصل تحرير المدن من المتمردين التابعين لعقيد المتقاعد خليفة حفتر. 
 
وأضافت حكومة الوفاق الوطني، في بيان، أنها لا تثق في قوات المتمرد حفتر المتمركزة شرق ليبيا، بعد فشل قرارات سابقة بوقف إطلاق النار. 
 
وأكد البيان أن الحكومة ملتزمة ومستمرة في الدفاع المشروع عن النفس والشعب، إضافة إلى ضرب بؤر التهديد أينما وجدت". 
 
يذكر أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني دفع قوات حفتر للتقهقر من بعض المناطق في الشمال الغربي وهاجمت خطوط إمداداته مرارا بمساعدة من طائرات مسيرة حصلت عليها من تركيا.
 
وقال المتحدث العسكري باسم حفتر في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء إن الجيش الوطني الليبي سيوقف إطلاق النار في شهر رمضان استجابة لطلب المجتمع الدولي. 
 




قضايا وآراء
غريفيث