العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 02 مايو, 2020 01:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا مساء الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة تعز، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن إصابات رغم شائعات تتحدث عن إصابات بين السكان. 
 
وقالت اللجنة في بيان، إن الحالة المسجلة لمواطن في العقد الرابع من العمر، ويتلقى الرعاية – حاليًا في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.
 
والمواطن قدم من مدينة عدن وكان يعمل في أحد المولات الكبيرة. 
وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الرصد ومكتب الصحة.
 
وفي العاصمة صنعاء تقول شائعات أن هناك حالات وفاة بين السكان يرفض الحوثيون إجراء فحوصات وباء كورنا عليها، ويكتفي بعمل فحوصات لأوبئة أخرى كالخنازير والملاريا. 
 
وسبق أن تم تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن. 
ومدينة تعز من أكبر المحافظات اليمنية كثقافة سكانية، حيث يرى مراقبون صعوبة فرض حالة الطوارئ لاعتبارات كثيرة بينها الحصار المفروض على المدينة والوضع الاقتصادي. 
 
ويأتي بدء تسجيل حالات الإصابة عقب الأمم المتحدة عن احتمالية تفشي فيروس كورونا في اليمن دون اكتشافه، ودعت السلطات إلى إطلاع الناس بما يجري.
 
وفي العاشر من شهر ابريل الجاري تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في اليمن في مدينة الشحر بحضرموت، شرقي اليمن، ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات الصحية عن شفاء الحالة الوحيدة بمدينة الشحر بمدينة حضرموت أقصى شرق اليمن. 
 




قضايا وآراء
مأرب