انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

السبت, 02 مايو, 2020 01:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا مساء الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة تعز، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن إصابات رغم شائعات تتحدث عن إصابات بين السكان. 
 
وقالت اللجنة في بيان، إن الحالة المسجلة لمواطن في العقد الرابع من العمر، ويتلقى الرعاية – حاليًا في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.
 
والمواطن قدم من مدينة عدن وكان يعمل في أحد المولات الكبيرة. 
وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الرصد ومكتب الصحة.
 
وفي العاصمة صنعاء تقول شائعات أن هناك حالات وفاة بين السكان يرفض الحوثيون إجراء فحوصات وباء كورنا عليها، ويكتفي بعمل فحوصات لأوبئة أخرى كالخنازير والملاريا. 
 
وسبق أن تم تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن. 
ومدينة تعز من أكبر المحافظات اليمنية كثقافة سكانية، حيث يرى مراقبون صعوبة فرض حالة الطوارئ لاعتبارات كثيرة بينها الحصار المفروض على المدينة والوضع الاقتصادي. 
 
ويأتي بدء تسجيل حالات الإصابة عقب الأمم المتحدة عن احتمالية تفشي فيروس كورونا في اليمن دون اكتشافه، ودعت السلطات إلى إطلاع الناس بما يجري.
 
وفي العاشر من شهر ابريل الجاري تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في اليمن في مدينة الشحر بحضرموت، شرقي اليمن، ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات الصحية عن شفاء الحالة الوحيدة بمدينة الشحر بمدينة حضرموت أقصى شرق اليمن. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء