تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي     لجنة الخبراء الدولية تكشف تفاصيل مثيرة عن تجنيد الأطفال والنساء بصنعاء    

السبت, 02 مايو, 2020 01:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا مساء الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة تعز، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن إصابات رغم شائعات تتحدث عن إصابات بين السكان. 
 
وقالت اللجنة في بيان، إن الحالة المسجلة لمواطن في العقد الرابع من العمر، ويتلقى الرعاية – حاليًا في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.
 
والمواطن قدم من مدينة عدن وكان يعمل في أحد المولات الكبيرة. 
وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الرصد ومكتب الصحة.
 
وفي العاصمة صنعاء تقول شائعات أن هناك حالات وفاة بين السكان يرفض الحوثيون إجراء فحوصات وباء كورنا عليها، ويكتفي بعمل فحوصات لأوبئة أخرى كالخنازير والملاريا. 
 
وسبق أن تم تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن. 
ومدينة تعز من أكبر المحافظات اليمنية كثقافة سكانية، حيث يرى مراقبون صعوبة فرض حالة الطوارئ لاعتبارات كثيرة بينها الحصار المفروض على المدينة والوضع الاقتصادي. 
 
ويأتي بدء تسجيل حالات الإصابة عقب الأمم المتحدة عن احتمالية تفشي فيروس كورونا في اليمن دون اكتشافه، ودعت السلطات إلى إطلاع الناس بما يجري.
 
وفي العاشر من شهر ابريل الجاري تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في اليمن في مدينة الشحر بحضرموت، شرقي اليمن، ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات الصحية عن شفاء الحالة الوحيدة بمدينة الشحر بمدينة حضرموت أقصى شرق اليمن. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة