معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا     دبلوماسي سعودي مقرب من النظام يهدد المجلس الانتقالي وداعميه بالفصل السابع     قوات الحكومة الشرعية بليبيا تسيطر على قاعدة الوطية الاستراتيجية     تتويج "البهلولي" بالمركز الأول لـ شاعر اليمن في الصين    

السبت, 02 مايو, 2020 01:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا مساء الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة تعز، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن إصابات رغم شائعات تتحدث عن إصابات بين السكان. 
 
وقالت اللجنة في بيان، إن الحالة المسجلة لمواطن في العقد الرابع من العمر، ويتلقى الرعاية – حاليًا في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.
 
والمواطن قدم من مدينة عدن وكان يعمل في أحد المولات الكبيرة. 
وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الرصد ومكتب الصحة.
 
وفي العاصمة صنعاء تقول شائعات أن هناك حالات وفاة بين السكان يرفض الحوثيون إجراء فحوصات وباء كورنا عليها، ويكتفي بعمل فحوصات لأوبئة أخرى كالخنازير والملاريا. 
 
وسبق أن تم تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن. 
ومدينة تعز من أكبر المحافظات اليمنية كثقافة سكانية، حيث يرى مراقبون صعوبة فرض حالة الطوارئ لاعتبارات كثيرة بينها الحصار المفروض على المدينة والوضع الاقتصادي. 
 
ويأتي بدء تسجيل حالات الإصابة عقب الأمم المتحدة عن احتمالية تفشي فيروس كورونا في اليمن دون اكتشافه، ودعت السلطات إلى إطلاع الناس بما يجري.
 
وفي العاشر من شهر ابريل الجاري تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في اليمن في مدينة الشحر بحضرموت، شرقي اليمن، ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات الصحية عن شفاء الحالة الوحيدة بمدينة الشحر بمدينة حضرموت أقصى شرق اليمن. 
 




قضايا وآراء
الحرية