جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

السبت, 02 مايو, 2020 01:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا مساء الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمحافظة تعز، فيما يرفض الحوثيون الإعلان عن إصابات رغم شائعات تتحدث عن إصابات بين السكان. 
 
وقالت اللجنة في بيان، إن الحالة المسجلة لمواطن في العقد الرابع من العمر، ويتلقى الرعاية – حاليًا في أحد مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.
 
والمواطن قدم من مدينة عدن وكان يعمل في أحد المولات الكبيرة. 
وأضاف البيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الرصد ومكتب الصحة.
 
وفي العاصمة صنعاء تقول شائعات أن هناك حالات وفاة بين السكان يرفض الحوثيون إجراء فحوصات وباء كورنا عليها، ويكتفي بعمل فحوصات لأوبئة أخرى كالخنازير والملاريا. 
 
وسبق أن تم تسجيل خمس حالات إصابة بفيروس كورونا بالعاصمة المؤقتة عدن. 
ومدينة تعز من أكبر المحافظات اليمنية كثقافة سكانية، حيث يرى مراقبون صعوبة فرض حالة الطوارئ لاعتبارات كثيرة بينها الحصار المفروض على المدينة والوضع الاقتصادي. 
 
ويأتي بدء تسجيل حالات الإصابة عقب الأمم المتحدة عن احتمالية تفشي فيروس كورونا في اليمن دون اكتشافه، ودعت السلطات إلى إطلاع الناس بما يجري.
 
وفي العاشر من شهر ابريل الجاري تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في اليمن في مدينة الشحر بحضرموت، شرقي اليمن، ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات الصحية عن شفاء الحالة الوحيدة بمدينة الشحر بمدينة حضرموت أقصى شرق اليمن. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ