جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الاربعاء, 29 أبريل, 2020 04:45:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

سجلت اليوم الأربعاء أول 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة عدن جنوبي البلاد، فيما تعتبر اليمن من أواخر الدول التي وصل إليها الوباء العالمي الذي بدء في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر/ كان أول الماضي. 
 
ونقل مراسل الجزيرة سمير النمري عن مصادر محلية في المدينة قولها: إن خمس حالات على الأقل سجلت اليوم مصابة بوباء كورونا "كوفيد19) المستجد. 
 
وأشار إلى أن لجنة الطوارئ العليا قالت، إنها ستعلن اليوم عن الحالات في بيان رسمي. 
 
وكانت اليمن قد سجلت حالة واحدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت بداية الشهر الجاري وأعلن يوم أمس شفائها تمامًا دون الإعلان عن أي إصابات أخرى.  
 
وتحذر منظمات محلية ودولية من خطورة تفشي الفيروس في اليمن بسبب أوضاع الحرب الذي تعيشه البلاد والانهيار شبه الكامل في القطاع الصحي والذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة في مواجهة مثل هذه الأمراض الخطيرة التي أنهكت دولة كبرى حول العالم. 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ