دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 11:24:00 مساءً

اليمني الجديد -

أكدت تركيا، اليوم الثلاثاء، وقوفها إلى جانب اليمنيين واستقرار ووحدة أراضيهم ودعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل للأزمة عبر حوار شامل بقيادة الأمم المتحدة.
 
ودعت تركيا في بيان صادر عن وزارة خارجيتها أطراف النزاع في اليمن إلى تجنب الخطوات التي من شأنها انتهاك وحدة وسيادة بلادهم، والامتثال لوقف إطلاق النار.
 
وأعرب البيان عن قلق أنقرة من التطورات الأخيرة التي يشهدها اليمن، مؤكدا ضرورة التركيز قبل كل شيء على الأزمة الإنسانية التي وصلت مستويات مقلقة مع ظهور فيروس كورونا.
 
وأضاف "يجب على الأطراف خلال المرحلة الراهنة التضامن والتعاون من أجل تخفيف آلام الشعب اليمني، وتجنب الخطوات التي من شأنها تعميق الأزمة الإنسانية والسياسية، وانتهاك وحدة وسيادة البلاد، والامتثال لوقف إطلاق النار".
 
ويأتي البيان ردا على إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السبت، تفعيل الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها بدءا من منتصف ليلة 26 أبريل 2020.
 
وقوبل إعلان الانتقالي ما سماه حالة "الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب" برفضٍ عربي وغربي وأممي واسع.
 
ووصف التحالف إعلان المجلس بـ"المستغرب"، مطالباً بعودة الأوضاع إلى سابق وضعها في العاصمة المؤقتة عدن، مشددا على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه.
 




قضايا وآراء
غريفيث