قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي    

الأحد, 26 أبريل, 2020 02:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، "الإدارة الذاتية للجنوب" ابتداء من اليوم السبت على مدينة عدن ومدن الجنوب. 
 
كما أعلن المجلس، عن حالة الطوارئ في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب. 
 
وجاء في البيان، أن لجنة الإدارة الذاتية ستباشر أداء عملها وفقا للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتبارا من يوم السبت (25/4/ 2020)الموافق 2 رمضان 1441هـ.
 
وفور الإعلان تم محاصرة البنك المركزي في عدن وانتشار وحدات من الحزام الأمني بعد من الشوارع الرئيسية في المدينة. 
 
بدوره علق وزير الخارجية محمد الحضرمي، بأن على المجلس الانتقالي تحكيم العقل وتنفيذ ما عليه وفقا لاتفاق الرياض ومراعاة الحالة الكارثية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن. 
 
وأشار الحضرمي بأن هذا الإعلان يمثل هروب وتغطية على فشله بإعلان استمرار تمرده المسلح على الدولة.
 
وطالب الحضرمي من السعودية بكونها الضامن لاتفاق الرياض وقائد تحالف دعم الشرعية الإعلان عن موقف واضح واجراءات صارمة تجاه استمرار تمرد ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتنصله من اتفاق الرياض.
 
ونشرت قناة بلقيس، عن مصادر عسكرية، أن الرئيس هادي وجه القوات المرابطة بمدينة شقرة الساحلية بأبين بعدم التحرك أو عمل أي شيء تجاه ما يجري في عدن. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة