الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات    

الجمعة, 24 أبريل, 2020 07:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قتل تسعة جنود من أفراد لواء الأماجد الموالي للشرعية والمدعوم سعوديًا وأصيب خمسة أخرين في أعنف مواجهات مع مليشيا الحوثي، بجبهة مكيراس جنوبي البيضاء. 
 
وبدء الجيش فجر اليوم الدمعة عملية عسكرية واسعة لاستعادة مديرية مكيراس، حيث يقود المعركة العميد صالح الشاجري. 
 
ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر عسكري قوله، أن الجيش استعاد موقع السنترال الذي كانت تتخذه المليشيات منصة لإطلاق الصواريخ.  
وقال مصدر عسكري، إن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي قتلوا داخل الموقع أثناء الاقتحام فيما لاذ الآخرين بالفرار. 
 
وتتكرر المواجهات بين الطرفين منذ أسابيع، قبل أن يعلن الجيش عن عملية عسكرية. 
 
وتتزامن هذه التطورات مع إعلان التحالف اليوم الجمعة هدنة عسكرية جديدة لمدة شهر بعد انتهاء الهدنة السابق التي استمرت أسبوعين ورفضت مليشيا الحوثي التعاطي معها.  
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة