دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء    

الجمعة, 24 أبريل, 2020 07:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قتل تسعة جنود من أفراد لواء الأماجد الموالي للشرعية والمدعوم سعوديًا وأصيب خمسة أخرين في أعنف مواجهات مع مليشيا الحوثي، بجبهة مكيراس جنوبي البيضاء. 
 
وبدء الجيش فجر اليوم الدمعة عملية عسكرية واسعة لاستعادة مديرية مكيراس، حيث يقود المعركة العميد صالح الشاجري. 
 
ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر عسكري قوله، أن الجيش استعاد موقع السنترال الذي كانت تتخذه المليشيات منصة لإطلاق الصواريخ.  
وقال مصدر عسكري، إن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي قتلوا داخل الموقع أثناء الاقتحام فيما لاذ الآخرين بالفرار. 
 
وتتكرر المواجهات بين الطرفين منذ أسابيع، قبل أن يعلن الجيش عن عملية عسكرية. 
 
وتتزامن هذه التطورات مع إعلان التحالف اليوم الجمعة هدنة عسكرية جديدة لمدة شهر بعد انتهاء الهدنة السابق التي استمرت أسبوعين ورفضت مليشيا الحوثي التعاطي معها.  
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ