تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الجمعة, 24 أبريل, 2020 07:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قتل تسعة جنود من أفراد لواء الأماجد الموالي للشرعية والمدعوم سعوديًا وأصيب خمسة أخرين في أعنف مواجهات مع مليشيا الحوثي، بجبهة مكيراس جنوبي البيضاء. 
 
وبدء الجيش فجر اليوم الدمعة عملية عسكرية واسعة لاستعادة مديرية مكيراس، حيث يقود المعركة العميد صالح الشاجري. 
 
ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر عسكري قوله، أن الجيش استعاد موقع السنترال الذي كانت تتخذه المليشيات منصة لإطلاق الصواريخ.  
وقال مصدر عسكري، إن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي قتلوا داخل الموقع أثناء الاقتحام فيما لاذ الآخرين بالفرار. 
 
وتتكرر المواجهات بين الطرفين منذ أسابيع، قبل أن يعلن الجيش عن عملية عسكرية. 
 
وتتزامن هذه التطورات مع إعلان التحالف اليوم الجمعة هدنة عسكرية جديدة لمدة شهر بعد انتهاء الهدنة السابق التي استمرت أسبوعين ورفضت مليشيا الحوثي التعاطي معها.  
 




قضايا وآراء
الحرية