الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الجمعة, 24 أبريل, 2020 07:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قتل تسعة جنود من أفراد لواء الأماجد الموالي للشرعية والمدعوم سعوديًا وأصيب خمسة أخرين في أعنف مواجهات مع مليشيا الحوثي، بجبهة مكيراس جنوبي البيضاء. 
 
وبدء الجيش فجر اليوم الدمعة عملية عسكرية واسعة لاستعادة مديرية مكيراس، حيث يقود المعركة العميد صالح الشاجري. 
 
ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر عسكري قوله، أن الجيش استعاد موقع السنترال الذي كانت تتخذه المليشيات منصة لإطلاق الصواريخ.  
وقال مصدر عسكري، إن ما لا يقل عن عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي قتلوا داخل الموقع أثناء الاقتحام فيما لاذ الآخرين بالفرار. 
 
وتتكرر المواجهات بين الطرفين منذ أسابيع، قبل أن يعلن الجيش عن عملية عسكرية. 
 
وتتزامن هذه التطورات مع إعلان التحالف اليوم الجمعة هدنة عسكرية جديدة لمدة شهر بعد انتهاء الهدنة السابق التي استمرت أسبوعين ورفضت مليشيا الحوثي التعاطي معها.  
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء