الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

السبت, 18 أبريل, 2020 07:54:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
نفذت أمهات المختطفين اليوم السبت، وقفة احتجاجية استثنائية للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهن المختطفين.

نفذت الوقفة اليوم السبت صباحًا، بكل من صنعاء وعدن والحديدة وتعز وإب ومأرب.

ورفعت أمهات المختطفين وزوجاتهم وأطفالهم من منازلهن مناشداتهن بإنقاذ ذويهم المختطفين، بشكل استثنائي في ظل التباعد الاجتماعي كخطوة احترازية لمواجهة فيروس كوفيد-١٩، والذي ضاعف مخاوف مئات المدنيين المختطفين والمخفيين قسرًا والمعتقلين تعسفًا خلف القضبان في شمال الوطن وجنوبه، بينهم صحفيين وطلاب اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم والأماكن العامة على خلفية الحرب.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان بمناسبة الوقفة، إن المئات من المواطنين لا يزالون رهن الاعتقال من بينهم "1649" مختطفا في سجون جماعة الحوثي، و"34" معتقلًا تعسفًا في سجون التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن، فيما "270" مخفي قسرًا في سجون الحوثي، و"40" في سجون التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن.
وأكدت الرابطة أن "71" مختطفًا قتلوا تحت التعذيب والتصفية الجسدية، فيما بلغ عدد القتلى جراء الإهمال الصحي"14".

 
ووجهت الأمهات لكل من ساند قضيتهن العادلة، وبالأخص التحالفات النسوية والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية ودعت تلك الجهات لتكثيف الجهود وتبني قضية أبنائهن في المحافل الدولية وفي كافة وسائل الإعلام اليمنية والعربية والأجنبية حتى إطلاق سراحهم ولمّ شمل أسرهم.
 





قضايا وآراء
غريفيث