مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 09:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت قيادة اللواء الأول مشاة المتمركز بمحافظة سقطرى، إن المطار والمخازن المركزية لتسليح اللواء باتت خارج السيطرة نتيجة تمرد الكتائب المكلفة بحراسة المخازن وتأمين المطار من الجهة الغربية.
 
وحذر بيان صادر عن قيادة اللواء، القاطنين في منطقة "موري" والقرى المجاورة لها من أي انفجار للمخازن، مشيرًا إلى عدم سلامة الطيران من وإلى سقطرى. 
 
وحذرت في البيان، أنها تخلي مسئوليتها عن ذلك إلى حين استعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإنهاء التمرد المدعوم إماراتيًا. 
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت خمس كتائب عسكرية تابعة للواء أول مشاة بحري في محافظة سقطرى، انشقاقها عن اللواء وأعلنت ولاءها لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مباشرة من الإمارات.
 
وجاء هذا التمرد الجديد بعد يوم واحد من إخماد الحكومة اليمنية ممثلة بالسلطة المحلية تمرد سابق داخل معسكر القوات الخاصة واستعادته لصالح الحكومة. 
 
وشهدت سقطرى توترًا عسكريًا الأسبوع الجاري عقب محاولة اغتيال المحافظ رمزي محروس واختطاف المتمردين شقيق مدير الأمن ورئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي.
 
وتتواجد في الجزيرة خلية إماراتية تقوم بإدارة الفوضى داخل الجزيرة بقيادة المزروعي الذي يدير مصنعا لتعليب الأسماك وشركة تجارية. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ