كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 09:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت قيادة اللواء الأول مشاة المتمركز بمحافظة سقطرى، إن المطار والمخازن المركزية لتسليح اللواء باتت خارج السيطرة نتيجة تمرد الكتائب المكلفة بحراسة المخازن وتأمين المطار من الجهة الغربية.
 
وحذر بيان صادر عن قيادة اللواء، القاطنين في منطقة "موري" والقرى المجاورة لها من أي انفجار للمخازن، مشيرًا إلى عدم سلامة الطيران من وإلى سقطرى. 
 
وحذرت في البيان، أنها تخلي مسئوليتها عن ذلك إلى حين استعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإنهاء التمرد المدعوم إماراتيًا. 
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت خمس كتائب عسكرية تابعة للواء أول مشاة بحري في محافظة سقطرى، انشقاقها عن اللواء وأعلنت ولاءها لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مباشرة من الإمارات.
 
وجاء هذا التمرد الجديد بعد يوم واحد من إخماد الحكومة اليمنية ممثلة بالسلطة المحلية تمرد سابق داخل معسكر القوات الخاصة واستعادته لصالح الحكومة. 
 
وشهدت سقطرى توترًا عسكريًا الأسبوع الجاري عقب محاولة اغتيال المحافظ رمزي محروس واختطاف المتمردين شقيق مدير الأمن ورئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي.
 
وتتواجد في الجزيرة خلية إماراتية تقوم بإدارة الفوضى داخل الجزيرة بقيادة المزروعي الذي يدير مصنعا لتعليب الأسماك وشركة تجارية. 
 




قضايا وآراء
مأرب