قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 09:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت قيادة اللواء الأول مشاة المتمركز بمحافظة سقطرى، إن المطار والمخازن المركزية لتسليح اللواء باتت خارج السيطرة نتيجة تمرد الكتائب المكلفة بحراسة المخازن وتأمين المطار من الجهة الغربية.
 
وحذر بيان صادر عن قيادة اللواء، القاطنين في منطقة "موري" والقرى المجاورة لها من أي انفجار للمخازن، مشيرًا إلى عدم سلامة الطيران من وإلى سقطرى. 
 
وحذرت في البيان، أنها تخلي مسئوليتها عن ذلك إلى حين استعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإنهاء التمرد المدعوم إماراتيًا. 
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت خمس كتائب عسكرية تابعة للواء أول مشاة بحري في محافظة سقطرى، انشقاقها عن اللواء وأعلنت ولاءها لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مباشرة من الإمارات.
 
وجاء هذا التمرد الجديد بعد يوم واحد من إخماد الحكومة اليمنية ممثلة بالسلطة المحلية تمرد سابق داخل معسكر القوات الخاصة واستعادته لصالح الحكومة. 
 
وشهدت سقطرى توترًا عسكريًا الأسبوع الجاري عقب محاولة اغتيال المحافظ رمزي محروس واختطاف المتمردين شقيق مدير الأمن ورئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي.
 
وتتواجد في الجزيرة خلية إماراتية تقوم بإدارة الفوضى داخل الجزيرة بقيادة المزروعي الذي يدير مصنعا لتعليب الأسماك وشركة تجارية. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة