عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 09:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت قيادة اللواء الأول مشاة المتمركز بمحافظة سقطرى، إن المطار والمخازن المركزية لتسليح اللواء باتت خارج السيطرة نتيجة تمرد الكتائب المكلفة بحراسة المخازن وتأمين المطار من الجهة الغربية.
 
وحذر بيان صادر عن قيادة اللواء، القاطنين في منطقة "موري" والقرى المجاورة لها من أي انفجار للمخازن، مشيرًا إلى عدم سلامة الطيران من وإلى سقطرى. 
 
وحذرت في البيان، أنها تخلي مسئوليتها عن ذلك إلى حين استعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإنهاء التمرد المدعوم إماراتيًا. 
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت خمس كتائب عسكرية تابعة للواء أول مشاة بحري في محافظة سقطرى، انشقاقها عن اللواء وأعلنت ولاءها لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مباشرة من الإمارات.
 
وجاء هذا التمرد الجديد بعد يوم واحد من إخماد الحكومة اليمنية ممثلة بالسلطة المحلية تمرد سابق داخل معسكر القوات الخاصة واستعادته لصالح الحكومة. 
 
وشهدت سقطرى توترًا عسكريًا الأسبوع الجاري عقب محاولة اغتيال المحافظ رمزي محروس واختطاف المتمردين شقيق مدير الأمن ورئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي.
 
وتتواجد في الجزيرة خلية إماراتية تقوم بإدارة الفوضى داخل الجزيرة بقيادة المزروعي الذي يدير مصنعا لتعليب الأسماك وشركة تجارية. 
 




غريفيث