وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء     رمزي محروس يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ومكتب الصحة بسقطرى     مقتل مسؤول أمني بمحافظة حضرموت بعبوة ناسفة     معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 09:02:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قالت قيادة اللواء الأول مشاة المتمركز بمحافظة سقطرى، إن المطار والمخازن المركزية لتسليح اللواء باتت خارج السيطرة نتيجة تمرد الكتائب المكلفة بحراسة المخازن وتأمين المطار من الجهة الغربية.
 
وحذر بيان صادر عن قيادة اللواء، القاطنين في منطقة "موري" والقرى المجاورة لها من أي انفجار للمخازن، مشيرًا إلى عدم سلامة الطيران من وإلى سقطرى. 
 
وحذرت في البيان، أنها تخلي مسئوليتها عن ذلك إلى حين استعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإنهاء التمرد المدعوم إماراتيًا. 
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت خمس كتائب عسكرية تابعة للواء أول مشاة بحري في محافظة سقطرى، انشقاقها عن اللواء وأعلنت ولاءها لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مباشرة من الإمارات.
 
وجاء هذا التمرد الجديد بعد يوم واحد من إخماد الحكومة اليمنية ممثلة بالسلطة المحلية تمرد سابق داخل معسكر القوات الخاصة واستعادته لصالح الحكومة. 
 
وشهدت سقطرى توترًا عسكريًا الأسبوع الجاري عقب محاولة اغتيال المحافظ رمزي محروس واختطاف المتمردين شقيق مدير الأمن ورئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي.
 
وتتواجد في الجزيرة خلية إماراتية تقوم بإدارة الفوضى داخل الجزيرة بقيادة المزروعي الذي يدير مصنعا لتعليب الأسماك وشركة تجارية. 
 




قضايا وآراء
الحرية