الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الجمعة, 17 أبريل, 2020 08:52:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

فشلت وساطة قادها عسكريون ورجال قبائل لتهدئة التوتر القائم بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا جنوب البلاد. 
 
ونقلت وكالة الأناضول: إن جهود الوساطة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا لإنهاء حالة التوتر بالمحافظة تعثرت بسبب تمسك كل طرف بمواقفه وشروطه.
 
وكان محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين وقادة عسكريون من الجانبين ومشايخ وأعيان، قادوا وساطة لإنهاء التوترات والحشود العسكرية شرقي زنجبار.
 
وشهدت أبين التي تتقاسم الحكومة والانتقالي الجنوبي السيطرة عليها، تحشيد عسكري وسط توترات بين الجانبين، في ظل عدم تنفيذ اتفاق الرياض الموقع قبل أشهر.
 
يذكر أنه وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2019، وقع اتفاقًا بين الحكومة والمجلس الانتقالي في العاصمة السعودية الرياض، عقب انقلاب قاده المجلس الانتقالي في أغسطس/ آب من نفس العام، بدعم مباشر من الإمارات، وحددت شهرين مهلة زمنية لتنفيذ الاتفاق، غير أن معظم بنوده لاسيما الأمنية لم تُنفذ حتى الآن. 
 
وتسيطر مليشيا الانتقالي على محافظات عدن ولحج والضالع بالإضافة إلى مدينتي زنجبار وجعار كبريات مدن أبين، فيما تسيطر قوات الحكومة الشرعية على مدينة شقرة وعلى طول الخط الساحلي الممتد من أبين إلى شبوة. 
 




قضايا وآراء
غريفيث