انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 14 أبريل, 2020 10:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
يستغل الحوثيون كما هي العادة أي حادثة تجري لصالحهم ويتضرر منها المواطنين بشكل مباشر، فيما يعرف بالمجهود الحربي إضافة إلى دفع مبالغ مع كل مناسبة. 
 
فقد ألزمت جماعة الحوثي بصنعاء جميع شركات الاتصالات العاملة بمناطق سيطرتها، بدفع مبلغ نصف مليار ريال يمني، ما يعادل 750 ألف دولار أميركي، كمساهمة منها في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
وأظهرت رسالة موجهة من وزير الاتصالات في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليًا إلى شركات الاتصالات، تطلب كل شركة بدفع مبلغ وقدره 100 مليون ريال يمني، ما يعادل 150 ألف دولار أميركي، لصالح حملة مكافحة فيروس كورونا.
 
وقال وزير الاتصالات الحوثي، مسفر النمير، في مذكرة، إنهم يواجهون صعوبات وصفها بـ"الكبيرة" في "تنفيذ وإنشاء عدد كبير من مراكز الحجر الصحي وإمدادها بالمعدات والمواد والكوادر اللازمة".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء