قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الثلاثاء, 14 أبريل, 2020 10:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
يستغل الحوثيون كما هي العادة أي حادثة تجري لصالحهم ويتضرر منها المواطنين بشكل مباشر، فيما يعرف بالمجهود الحربي إضافة إلى دفع مبالغ مع كل مناسبة. 
 
فقد ألزمت جماعة الحوثي بصنعاء جميع شركات الاتصالات العاملة بمناطق سيطرتها، بدفع مبلغ نصف مليار ريال يمني، ما يعادل 750 ألف دولار أميركي، كمساهمة منها في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
وأظهرت رسالة موجهة من وزير الاتصالات في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليًا إلى شركات الاتصالات، تطلب كل شركة بدفع مبلغ وقدره 100 مليون ريال يمني، ما يعادل 150 ألف دولار أميركي، لصالح حملة مكافحة فيروس كورونا.
 
وقال وزير الاتصالات الحوثي، مسفر النمير، في مذكرة، إنهم يواجهون صعوبات وصفها بـ"الكبيرة" في "تنفيذ وإنشاء عدد كبير من مراكز الحجر الصحي وإمدادها بالمعدات والمواد والكوادر اللازمة".
 




غريفيث