قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي    

السبت, 11 أبريل, 2020 01:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين بصنعاء اليوم السبت، حكمًا بالإعدام بحق أربعة صحفيين، وستة أخرين بالسجن ثلاثة سنوات إضافية. 
 
وترأس الجلسة المستعجلة التي لم يحضرها محامي المتهمين، القاضي محمد مفلح، ونقط الحكم المكون من خمس فقرات وسط إجراءات أمنية مشددة. 
 
وقضى البند الأول من الحكم، بإدانة كل من: عبد الخالق أحمد عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري وهشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم راوح وعصام بلغيث وحسن عناب وصلاح القاعدي بما نسبته إليهم في قرار الاتهام. 
 
فيما قضت المادة الثانية، بمعاقبة كل من: عبد الخالق أحمد عبده عمران وأكرم صالح الوليدي وحارث صالح حميد وتوفيق محمد ثابت المنصوري بالإعدام. 
 
فيما قضت المادة الثالثة: بمعاقبة هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم راوح الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب وصلاح القاعدي بالحبس واكتفى بالمدة التي قضوها بالحبس. 
 
وفي البند الرابع من الحكم، يتم وضع المحكوم عليهم في الفقرة "الثالثة" تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات. 
 
وقضى البند الخامس من الحكم بـ: "مصادرة المضبوطات" لدى الصحفيين، وهي عبارة عن لابتوبات وتلفونات شخصية. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة