السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

السبت, 11 أبريل, 2020 01:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين بصنعاء اليوم السبت، حكمًا بالإعدام بحق أربعة صحفيين، وستة أخرين بالسجن ثلاثة سنوات إضافية. 
 
وترأس الجلسة المستعجلة التي لم يحضرها محامي المتهمين، القاضي محمد مفلح، ونقط الحكم المكون من خمس فقرات وسط إجراءات أمنية مشددة. 
 
وقضى البند الأول من الحكم، بإدانة كل من: عبد الخالق أحمد عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري وهشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم راوح وعصام بلغيث وحسن عناب وصلاح القاعدي بما نسبته إليهم في قرار الاتهام. 
 
فيما قضت المادة الثانية، بمعاقبة كل من: عبد الخالق أحمد عبده عمران وأكرم صالح الوليدي وحارث صالح حميد وتوفيق محمد ثابت المنصوري بالإعدام. 
 
فيما قضت المادة الثالثة: بمعاقبة هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم راوح الشهاب وعصام بلغيث وحسن عناب وصلاح القاعدي بالحبس واكتفى بالمدة التي قضوها بالحبس. 
 
وفي البند الرابع من الحكم، يتم وضع المحكوم عليهم في الفقرة "الثالثة" تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات. 
 
وقضى البند الخامس من الحكم بـ: "مصادرة المضبوطات" لدى الصحفيين، وهي عبارة عن لابتوبات وتلفونات شخصية. 
 




قضايا وآراء
غريفيث