في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)    

الخميس, 09 أبريل, 2020 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اتخذت هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بحزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، جملة من القرارات المصيرية أبرزها فصل قيادات عليا في الحزب بتهمة الخيانة العظمى. 
 
جاء ذلك بعد أن عقدت اللجنة العامة ورؤساء الفروع بالمحافظات اجتماعا مشتركًا اليوم الخميس بصنعاء، برئاسة الشيخ صادق أمين أبو رأس. 
 
وأكد رئيس الحزب، أن أيدي الحزب ستظل مع أيدي الحوثيين "أنصار الله" حتى انتهاء العدوان. 
 
وأشار إلى أن الحزب يقدم النصائح للحوثيين فقط، ومن يقول غير ذلك فهو يجانب الصواب. 
 
واستعرضت اللجنة العامة تقرير هيئة الرقابة التنظيمية والمجلس التأديبي الذي تم تشكيله لمحاكمة عدد من الأعضاء الذين ارتكبوا مخالفات جسيمة بحق الوطن والمؤتمر. 
 
 وأشار التقرير الذي تلاه نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي، أن هؤلاء الأشخاص ارتكبوا جرائم تمثلت، في مخالفة نصوص الميثاق الوطني في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وكذا في خيانة دستور الجمهورية اليمنية ومخالفة نصوص النظام الداخلي للمؤتمر من خلال تأييدهم للعدوان الغاشم والحصار الظالم ووقوفهم ومباركتهم للعدوان ولكل الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء الشعب اليمني بل وحرصهم وإصرارهم على تبرير تلك الجرائم والدعوة إلى استمرارها وبما يسهم في دعم قوى العدوان والغزو والاحتلال في تنفيذ أهدافها بانتهاك سيادة اليمن واستقلاله واحتلال أراضيه والسعي لتمزيق وحدته الوطنية. 
 
اسماء قيادات المؤتمر الذين تم فصلهم من قيادة الحزب: 
1- سلطان سعيد البركاني
2- معمر الارياني
3- ناصر باعوم
4- ابتهاج الكمال
5- محمد عبدالمجيد قباطي
6- عبدالغني حفظ الله جميل
7- قاسم الكسادي
8- عبدالرحمن معزب
9- محمد مقبل الحميري
10- عبدالكريم السنيني
11- أبو الفضل الصعدي
12- مهدي علي عبدالسلام
13- عبدالوهاب محمود معوضة
14- عثمان حسين قائد مجلي
15- فتحي توفيق عبدالرحيم
16- عبدالقوي أحمد عباد الشريف
17- أحمد صالح العيسي
18- صغير حمود عزيز
19- صالح سميع
20- محمد حسين الدهبلي
21- محمد صالح عفيف الحميري
22- حاشد عبدالله الأحمر
23- أحمد الصوفي
24- محمد عبدالله القوسي
25- عادل الشجاع
26- محمد المسوري
27- فيصل الشبيبي
28- فارس الصليحي
29- نورا الجروي
30- عبدالكريم المدي
31- عبدالقوي الشميري
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة