مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية    

الخميس, 09 أبريل, 2020 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اتخذت هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بحزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، جملة من القرارات المصيرية أبرزها فصل قيادات عليا في الحزب بتهمة الخيانة العظمى. 
 
جاء ذلك بعد أن عقدت اللجنة العامة ورؤساء الفروع بالمحافظات اجتماعا مشتركًا اليوم الخميس بصنعاء، برئاسة الشيخ صادق أمين أبو رأس. 
 
وأكد رئيس الحزب، أن أيدي الحزب ستظل مع أيدي الحوثيين "أنصار الله" حتى انتهاء العدوان. 
 
وأشار إلى أن الحزب يقدم النصائح للحوثيين فقط، ومن يقول غير ذلك فهو يجانب الصواب. 
 
واستعرضت اللجنة العامة تقرير هيئة الرقابة التنظيمية والمجلس التأديبي الذي تم تشكيله لمحاكمة عدد من الأعضاء الذين ارتكبوا مخالفات جسيمة بحق الوطن والمؤتمر. 
 
 وأشار التقرير الذي تلاه نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي، أن هؤلاء الأشخاص ارتكبوا جرائم تمثلت، في مخالفة نصوص الميثاق الوطني في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وكذا في خيانة دستور الجمهورية اليمنية ومخالفة نصوص النظام الداخلي للمؤتمر من خلال تأييدهم للعدوان الغاشم والحصار الظالم ووقوفهم ومباركتهم للعدوان ولكل الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء الشعب اليمني بل وحرصهم وإصرارهم على تبرير تلك الجرائم والدعوة إلى استمرارها وبما يسهم في دعم قوى العدوان والغزو والاحتلال في تنفيذ أهدافها بانتهاك سيادة اليمن واستقلاله واحتلال أراضيه والسعي لتمزيق وحدته الوطنية. 
 
اسماء قيادات المؤتمر الذين تم فصلهم من قيادة الحزب: 
1- سلطان سعيد البركاني
2- معمر الارياني
3- ناصر باعوم
4- ابتهاج الكمال
5- محمد عبدالمجيد قباطي
6- عبدالغني حفظ الله جميل
7- قاسم الكسادي
8- عبدالرحمن معزب
9- محمد مقبل الحميري
10- عبدالكريم السنيني
11- أبو الفضل الصعدي
12- مهدي علي عبدالسلام
13- عبدالوهاب محمود معوضة
14- عثمان حسين قائد مجلي
15- فتحي توفيق عبدالرحيم
16- عبدالقوي أحمد عباد الشريف
17- أحمد صالح العيسي
18- صغير حمود عزيز
19- صالح سميع
20- محمد حسين الدهبلي
21- محمد صالح عفيف الحميري
22- حاشد عبدالله الأحمر
23- أحمد الصوفي
24- محمد عبدالله القوسي
25- عادل الشجاع
26- محمد المسوري
27- فيصل الشبيبي
28- فارس الصليحي
29- نورا الجروي
30- عبدالكريم المدي
31- عبدالقوي الشميري
 




قضايا وآراء
غريفيث