ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 12:18:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد مواطنون يمنيون عالقين بأحد مطارات دولة الإمارات منذ عشرين يوما، الحكومة الشرعية التحرك لوقف معاناتهم وعمل حل سريع وعاجل مشكلتهم. 
 
وأشارت مناشدة صادر عنهم حصل اليمني الجديد على نسخة منها، لقد تواصلنا مع السفارة اليمنية والقنصلية في دبي وأبو ظبي لمطالبتهم بإيجاد حلول جادة لنا أسوة ببقية العالقين معنا من الجنسيات الأخرى إلا أن ذلك قوبل بالتجاهل، وعدم المبالاة بالمعاناة التي نعيشها منذ ثلاثة أسابيع. 
 
وقال البيان، إن سبعة عشر مواطن يمني عالقين في مطار الشارقة بينهم نساء وأطفال منذ ثلاثة أسابيع، يعانون داخل المطار وتقطعت بهم السبل وترفض السفارة والقنصل التواصل معهم أو حتى الرد على رسائلهم. 
 
وقال أحد العالقين: إن هناك أشخاص من دول أخرى تم حل مشكلتهم من قبل دولهم كما هو الحال مع المسافرين من دولة السودان، من الذين كانوا على نفس الرحلة معنا بعد تواصلهم مع السفير وإجلائهم خلال أقل من خمسة أيام فقط.  
 
وأضاف، لم نلاقي أي اهتمام جاد من سفارتنا – اليمنية بأبوظبي - بل وصل بهم الحال إلى إيقاف مندوب السفارة من إكمال معاملة استخراج فيزة طارئة للدخول للإمارات وذلك بدون إبداء أي سبب واضح لذلك وقال بأنه أرسلوه لمهمة أخرى هامة! 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء