قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي    

الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 12:18:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد مواطنون يمنيون عالقين بأحد مطارات دولة الإمارات منذ عشرين يوما، الحكومة الشرعية التحرك لوقف معاناتهم وعمل حل سريع وعاجل مشكلتهم. 
 
وأشارت مناشدة صادر عنهم حصل اليمني الجديد على نسخة منها، لقد تواصلنا مع السفارة اليمنية والقنصلية في دبي وأبو ظبي لمطالبتهم بإيجاد حلول جادة لنا أسوة ببقية العالقين معنا من الجنسيات الأخرى إلا أن ذلك قوبل بالتجاهل، وعدم المبالاة بالمعاناة التي نعيشها منذ ثلاثة أسابيع. 
 
وقال البيان، إن سبعة عشر مواطن يمني عالقين في مطار الشارقة بينهم نساء وأطفال منذ ثلاثة أسابيع، يعانون داخل المطار وتقطعت بهم السبل وترفض السفارة والقنصل التواصل معهم أو حتى الرد على رسائلهم. 
 
وقال أحد العالقين: إن هناك أشخاص من دول أخرى تم حل مشكلتهم من قبل دولهم كما هو الحال مع المسافرين من دولة السودان، من الذين كانوا على نفس الرحلة معنا بعد تواصلهم مع السفير وإجلائهم خلال أقل من خمسة أيام فقط.  
 
وأضاف، لم نلاقي أي اهتمام جاد من سفارتنا – اليمنية بأبوظبي - بل وصل بهم الحال إلى إيقاف مندوب السفارة من إكمال معاملة استخراج فيزة طارئة للدخول للإمارات وذلك بدون إبداء أي سبب واضح لذلك وقال بأنه أرسلوه لمهمة أخرى هامة! 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة