الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

السبت, 04 أبريل, 2020 08:11:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

انطلقت حملة إلكترونية مساء اليوم، للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي اليمني محمد قحطان، المغيب في سجون الحوثيين منذ ٥ سنوات. 
 
ويصادف غدًا الأحد، الذكرى الخامسة لاختطاف العضو البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح والذي يشغل عضو الهيئة العامة، وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل ممثلًا عن الحزب. 
 
وتنطلق الحملة الإلكترونية مساء اليوم، تحت هشتاج #الحرية_لقحطان FreeQahtan# ، للمطالبة بالإفراج عنه والكشف عن مصيره، في ظل ظروف اختطاف غامضة وإخفاء قسري مع ما يعاني من أمراض منذ اختطفته مليشيا الحوثي الانقلابية من منزله بصنعاء في الـ٥ أبريل ٢٠١٥.
 
وتأتي الحملة، متزامنة مع مطالبات دولية، بإطلاق المختطفين والسجناء في ظل تفشي وباء كورونا، والأخطار المهددة لآلاف السجناء في اليمن. 
 
يشار إلى أن أسرة القيادي السياسي محمد قحطان، لا تعلم عن مصيره شيء منذ اختطافه، ورفضت المليشيات السماح لأسرته بالتواصل معه أو زيارته، كما لم تبلغ بمكان إخفائه قسريا حتى اللحظة. 
 
وتحظى حملة التضامن السنوي مع أبرز قادة العمل السياسي، بتفاعل كبير، لما يمثله المناضل محمد قحطان من رمزية كرجل للسلام والحوار.
 
وجاءت هذه الحملة بعد أيام قليلة من حملة شعبية كبيرة شاركت فيها منظمات دولية، طالبت بإطلاق كافة السجناء والمختطفين، احترازاً من تفشي وباء كورونا، في ظل تدهور أوضاع السجون والمخاوف على آلاف المختطفين بسجون مليشيا الحوثي.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء