انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

السبت, 04 أبريل, 2020 01:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكدت مصادر تربوية، أن مليشيا الحوثي، بدأت بالسطو على الحوافز النقدية المقدمة من منظمة "اليونيسيف"، بالعاصمة صنعاء ومحافظات مجاورة.
 
وقالت المصادر، إن الجماعة بدأت بالسطو على مستحقات ما يزيد 130 ألف معلم، المعتمدة من اليونيسيف منذ أواخر 2018، بمبلغ 50 دولارًا للشهر الواحد. 
 
وتم ذلك من خلال السطو المباشر على معلمين بحجة أنهم لا يمارسون أعمالهم ولا يتواجدون في المدارس، وأخرين يتغيبون، إضافة إلى خصومات تستهدف جميع المعلمين المشمولين بالحافز. 
 
وسبق أن عقدت المليشيا اجتماعات مع المسؤولين في اليونيسيف، للضغط على المنظمة الدولية لإحلال عناصر المليشيا في كشوف صرف الحوافز النقدية، بدلاً عن المعلمين المعتمدين في المدارس منذ ما قبل الانقلاب 2014م. 
 
وعرقل الحوثيون، صرف الحوافز النقدية المقدمة عبر اليونيسيف» للمعلمين في مناطق سيطرتها أكثر من مرة، كما أنها فرضت استقطاع جزء من الحافز لمصلحة قياداتها المفروضة قطاع التربية، وأحلت المئات من عناصرها للحصول على الحافز بدلاً من المعلمين الحقيقيين.
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء