قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

السبت, 04 أبريل, 2020 01:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكدت مصادر تربوية، أن مليشيا الحوثي، بدأت بالسطو على الحوافز النقدية المقدمة من منظمة "اليونيسيف"، بالعاصمة صنعاء ومحافظات مجاورة.
 
وقالت المصادر، إن الجماعة بدأت بالسطو على مستحقات ما يزيد 130 ألف معلم، المعتمدة من اليونيسيف منذ أواخر 2018، بمبلغ 50 دولارًا للشهر الواحد. 
 
وتم ذلك من خلال السطو المباشر على معلمين بحجة أنهم لا يمارسون أعمالهم ولا يتواجدون في المدارس، وأخرين يتغيبون، إضافة إلى خصومات تستهدف جميع المعلمين المشمولين بالحافز. 
 
وسبق أن عقدت المليشيا اجتماعات مع المسؤولين في اليونيسيف، للضغط على المنظمة الدولية لإحلال عناصر المليشيا في كشوف صرف الحوافز النقدية، بدلاً عن المعلمين المعتمدين في المدارس منذ ما قبل الانقلاب 2014م. 
 
وعرقل الحوثيون، صرف الحوافز النقدية المقدمة عبر اليونيسيف» للمعلمين في مناطق سيطرتها أكثر من مرة، كما أنها فرضت استقطاع جزء من الحافز لمصلحة قياداتها المفروضة قطاع التربية، وأحلت المئات من عناصرها للحصول على الحافز بدلاً من المعلمين الحقيقيين.
 
 
 




غريفيث