الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

السبت, 04 أبريل, 2020 01:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكدت مصادر تربوية، أن مليشيا الحوثي، بدأت بالسطو على الحوافز النقدية المقدمة من منظمة "اليونيسيف"، بالعاصمة صنعاء ومحافظات مجاورة.
 
وقالت المصادر، إن الجماعة بدأت بالسطو على مستحقات ما يزيد 130 ألف معلم، المعتمدة من اليونيسيف منذ أواخر 2018، بمبلغ 50 دولارًا للشهر الواحد. 
 
وتم ذلك من خلال السطو المباشر على معلمين بحجة أنهم لا يمارسون أعمالهم ولا يتواجدون في المدارس، وأخرين يتغيبون، إضافة إلى خصومات تستهدف جميع المعلمين المشمولين بالحافز. 
 
وسبق أن عقدت المليشيا اجتماعات مع المسؤولين في اليونيسيف، للضغط على المنظمة الدولية لإحلال عناصر المليشيا في كشوف صرف الحوافز النقدية، بدلاً عن المعلمين المعتمدين في المدارس منذ ما قبل الانقلاب 2014م. 
 
وعرقل الحوثيون، صرف الحوافز النقدية المقدمة عبر اليونيسيف» للمعلمين في مناطق سيطرتها أكثر من مرة، كما أنها فرضت استقطاع جزء من الحافز لمصلحة قياداتها المفروضة قطاع التربية، وأحلت المئات من عناصرها للحصول على الحافز بدلاً من المعلمين الحقيقيين.
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب