تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الخميس, 02 أبريل, 2020 06:51:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قالت إذاعة مونت كارلو الدولية، إن اليمن سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لمواطنة يمنية قدمت من السعودية، متواجد في الحجر الصحي بمستشفى الشيخ زايد. 
وأشارت الإذاعة أن تسجيل الحالة بناء على معلومات حصل عليها مراسلها بصنعاء، عدنان الصنوي. 
 
يذكر أن القيادي الحوثي محمد عبدالقدوس نائب وكالة سبأ للأنباء "المختطفة من قبل الحوثيين" سبق أن أوضح في تغريدة على تويتر، أن هناك حالة واحدة تم تسجيلها رسميًا لوباء كورونا في صنعاء بمستشفى الشيخ زايد، إلا أنه عاد وحذف التغريدة وقال إن المعلومات التي أوردها غير صحيحة.
 
وكان الحوثيون بصنعاء قد وجهوا اليوم بإغلاق أسواق القات بالعاصمة صنعاء، إلا أنهم فرضوا طوقًا أمنيًا على عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة ويرفضون الإدلاء بأي معلومات ويمنعون الاطباء من الحديث عن أي حالة رغم تأكيد أطباء يمنيين بينهم الطبيب مروان الغفوري، عن حالات مشتبه بصنعاء حسب ما أفاد له استشاريون يعملون بمستشفيات حكومية بصنعاء ونشر ذلك على صفحته بفيسبوك.  
 
 
 




قضايا وآراء
الحرية