في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)    

الاربعاء, 01 أبريل, 2020 06:19:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

تعرض الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة صنعاء، لمحاولة اغتيال عقب خروجه مكتب العاصمة، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي. 
 
وقالت مصادر محلية، إن أمين جمعان نجل رجل الأعمال المعروف،  جمعان أمين والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، تعرض لإطلاق رصاص من مجهولين يستقلون دراجة نارية أمام مركز الكميم في شارع حدة وسط العاصمة صنعاء. 
 
وتعرض جمعان لتسع رصاصات قاتلة اخترقت الواجهة الأمامية للسيارة التي كان يستقلها، فيما عشر رصاصات أخرى استهدفته من يسار السيارة، استقرت ثلاث في صدره وذراعه وبطنه وحالته الصحية حرجه.
 
 وأشارت المصادر إلى أنه تم اسعافه مباشرة إلى المستشفى الفرنسي في شارع حدة لتلقي العلاج.  
 
وسبق أن قدم استقالته قبل أشهر بعد صراع مع قيادات في جماعة الحوثيين حول قضايا فساد داخل المجلس المحلي. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة