العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 10:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن وزير الإعلام معمر الارياني قوله، إن الحوثيين قاموا باختطاف مديرات مدارس بالعاصمة صنعاء ونقلهن إلى جهات مجهولة. 
 
وأكد وزير الإعلام معمر الأرياني، أن من بين المختطفات مديرةَ مدرسةِ الشهيد السماوي ومديرةَ مدرسة 22 مايو. 
 
وتحتجز مليشيا الحوثي مئاتِ النساء في السجون الخاضعة لها وتستخدمُهن للضغطِ على أسرهِن وابتزازها، فيما خرجت بعض السجينات وتحدثن عن الوضع الذي يجري داخل السجون الفاشية بصنعاء. 
 
وكان تقريرٌ صادر عن لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة قبل أشهر قد اتهم مليشيا الحوثي باعتقال النساء واختطافهن وكشف جرائم اغتصاب تتعرض لها النساء في السجون بصنعاء. 
 
وسبق أن أعلنت منظمة "رايتس رادار" عن رصدها اختطاف أكثر من 35 امرأة وفتاة في العاصمة اليمنية صنعاء، بعضهن تعرضن للتحرش والاغتصاب، وترفض أسرهن التعاطي مع الإعلام خوفًا من تبعات الإعلان.
 




قضايا وآراء
مأرب