في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 10:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن وزير الإعلام معمر الارياني قوله، إن الحوثيين قاموا باختطاف مديرات مدارس بالعاصمة صنعاء ونقلهن إلى جهات مجهولة. 
 
وأكد وزير الإعلام معمر الأرياني، أن من بين المختطفات مديرةَ مدرسةِ الشهيد السماوي ومديرةَ مدرسة 22 مايو. 
 
وتحتجز مليشيا الحوثي مئاتِ النساء في السجون الخاضعة لها وتستخدمُهن للضغطِ على أسرهِن وابتزازها، فيما خرجت بعض السجينات وتحدثن عن الوضع الذي يجري داخل السجون الفاشية بصنعاء. 
 
وكان تقريرٌ صادر عن لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة قبل أشهر قد اتهم مليشيا الحوثي باعتقال النساء واختطافهن وكشف جرائم اغتصاب تتعرض لها النساء في السجون بصنعاء. 
 
وسبق أن أعلنت منظمة "رايتس رادار" عن رصدها اختطاف أكثر من 35 امرأة وفتاة في العاصمة اليمنية صنعاء، بعضهن تعرضن للتحرش والاغتصاب، وترفض أسرهن التعاطي مع الإعلام خوفًا من تبعات الإعلان.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة