قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 09:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد قائد اللواء 117 مشاه المرابط بمحافظة البيضاء، أن أبطال الجيش كسروا هجومًا للمتمردين الحوثيين بجبهة قانية، وخلف العشرات من أفراد المليشيا بين قتيل وجريح. 
 
وأشار العميد أحمد حسين النقح، أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المتمردين الحوثيين على الأقل لقو مصرعهم إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى في معركة هي الأشد بجبهة قانية. 
 
وأشار إلى أن جثث المليشيات ما تزال متناثر في الشعاب والوديان في جبال قانية، داعيًا رجال القبائل إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح للمليشيات الحوثية بإرسالهم إلى جبهات الموت. 
 
وكان عشرون عنصرًا من المتمردين الحوثيين قد لقوا مصرعهم بجبهة صرواح بمأرب ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء تقدمهم نحو معسكر كوفل، حيث وقعوا في مصيدة محكمة. 
 
وتداول ناشطون صورًا لأسرى حوثيين أثناء وقوعهم في الأسر بعد هروب ما تبقى من المليشيات جراء قيام الجيش الحكومي بصد هجوم كبير وواسع للمليشيات في محاولة للسيطرة على معسكر كوفل.  
 
ولجأت المليشيات إلى قصف الأحياء السكنية وسط المدينة ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل. 
 
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية