مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 09:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد قائد اللواء 117 مشاه المرابط بمحافظة البيضاء، أن أبطال الجيش كسروا هجومًا للمتمردين الحوثيين بجبهة قانية، وخلف العشرات من أفراد المليشيا بين قتيل وجريح. 
 
وأشار العميد أحمد حسين النقح، أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المتمردين الحوثيين على الأقل لقو مصرعهم إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى في معركة هي الأشد بجبهة قانية. 
 
وأشار إلى أن جثث المليشيات ما تزال متناثر في الشعاب والوديان في جبال قانية، داعيًا رجال القبائل إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح للمليشيات الحوثية بإرسالهم إلى جبهات الموت. 
 
وكان عشرون عنصرًا من المتمردين الحوثيين قد لقوا مصرعهم بجبهة صرواح بمأرب ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء تقدمهم نحو معسكر كوفل، حيث وقعوا في مصيدة محكمة. 
 
وتداول ناشطون صورًا لأسرى حوثيين أثناء وقوعهم في الأسر بعد هروب ما تبقى من المليشيات جراء قيام الجيش الحكومي بصد هجوم كبير وواسع للمليشيات في محاولة للسيطرة على معسكر كوفل.  
 
ولجأت المليشيات إلى قصف الأحياء السكنية وسط المدينة ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء