العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 09:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد قائد اللواء 117 مشاه المرابط بمحافظة البيضاء، أن أبطال الجيش كسروا هجومًا للمتمردين الحوثيين بجبهة قانية، وخلف العشرات من أفراد المليشيا بين قتيل وجريح. 
 
وأشار العميد أحمد حسين النقح، أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المتمردين الحوثيين على الأقل لقو مصرعهم إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى في معركة هي الأشد بجبهة قانية. 
 
وأشار إلى أن جثث المليشيات ما تزال متناثر في الشعاب والوديان في جبال قانية، داعيًا رجال القبائل إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح للمليشيات الحوثية بإرسالهم إلى جبهات الموت. 
 
وكان عشرون عنصرًا من المتمردين الحوثيين قد لقوا مصرعهم بجبهة صرواح بمأرب ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء تقدمهم نحو معسكر كوفل، حيث وقعوا في مصيدة محكمة. 
 
وتداول ناشطون صورًا لأسرى حوثيين أثناء وقوعهم في الأسر بعد هروب ما تبقى من المليشيات جراء قيام الجيش الحكومي بصد هجوم كبير وواسع للمليشيات في محاولة للسيطرة على معسكر كوفل.  
 
ولجأت المليشيات إلى قصف الأحياء السكنية وسط المدينة ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل. 
 
 




غريفيث