الجيش يكشف بالأسماء عن أخطر خلية تجسس تابعة للحوثيين في مأرب (فيديو)     اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 09:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد قائد اللواء 117 مشاه المرابط بمحافظة البيضاء، أن أبطال الجيش كسروا هجومًا للمتمردين الحوثيين بجبهة قانية، وخلف العشرات من أفراد المليشيا بين قتيل وجريح. 
 
وأشار العميد أحمد حسين النقح، أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المتمردين الحوثيين على الأقل لقو مصرعهم إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى في معركة هي الأشد بجبهة قانية. 
 
وأشار إلى أن جثث المليشيات ما تزال متناثر في الشعاب والوديان في جبال قانية، داعيًا رجال القبائل إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح للمليشيات الحوثية بإرسالهم إلى جبهات الموت. 
 
وكان عشرون عنصرًا من المتمردين الحوثيين قد لقوا مصرعهم بجبهة صرواح بمأرب ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء تقدمهم نحو معسكر كوفل، حيث وقعوا في مصيدة محكمة. 
 
وتداول ناشطون صورًا لأسرى حوثيين أثناء وقوعهم في الأسر بعد هروب ما تبقى من المليشيات جراء قيام الجيش الحكومي بصد هجوم كبير وواسع للمليشيات في محاولة للسيطرة على معسكر كوفل.  
 
ولجأت المليشيات إلى قصف الأحياء السكنية وسط المدينة ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل. 
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ