في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)    

الثلاثاء, 17 مارس, 2020 09:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد قائد اللواء 117 مشاه المرابط بمحافظة البيضاء، أن أبطال الجيش كسروا هجومًا للمتمردين الحوثيين بجبهة قانية، وخلف العشرات من أفراد المليشيا بين قتيل وجريح. 
 
وأشار العميد أحمد حسين النقح، أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من المتمردين الحوثيين على الأقل لقو مصرعهم إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى في معركة هي الأشد بجبهة قانية. 
 
وأشار إلى أن جثث المليشيات ما تزال متناثر في الشعاب والوديان في جبال قانية، داعيًا رجال القبائل إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح للمليشيات الحوثية بإرسالهم إلى جبهات الموت. 
 
وكان عشرون عنصرًا من المتمردين الحوثيين قد لقوا مصرعهم بجبهة صرواح بمأرب ظهر اليوم الثلاثاء، أثناء تقدمهم نحو معسكر كوفل، حيث وقعوا في مصيدة محكمة. 
 
وتداول ناشطون صورًا لأسرى حوثيين أثناء وقوعهم في الأسر بعد هروب ما تبقى من المليشيات جراء قيام الجيش الحكومي بصد هجوم كبير وواسع للمليشيات في محاولة للسيطرة على معسكر كوفل.  
 
ولجأت المليشيات إلى قصف الأحياء السكنية وسط المدينة ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المنازل. 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة