قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الأحد, 15 مارس, 2020 01:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

يغزو الخوف أغلب الناس حول العالم من انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" والذي بات يهرس المصابين به في الموت، وباتت النجاة رغم الهلع هو المسيطر على الكثير من الناس. 
 
وهنا يطرح السؤال المتكرر: ما هي الطريقة الصحيحة لنحمي أنفسنا من كورونا في العمل والمدرسة والأماكن العامة؟ مع تزايد الوصفات والتعليمات والتي بعضها لا يخلوا من خفة ومعلومات مظللة. 
 
وللإجابة على هذا السؤال: ننقل هنا بعض الوصايا نشرها موقع منظمة الصحة العالمية، إلى جانب مواقع متخصصة. 
 
أولًا: وقبل كل شيء تنظيف اليدين جيدًا وبانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون، والاهتمام بنظافة الأطفال وكبار السن وعزلهم. 
 
كما أن اليدين مهم الاهتمام بغسلهما جيدًا، فهما أول مصادر النقل العدوى وأخطرها، وبالنظافة باستطاعة الإنسان أن يقلل الإصابة إلى مستويات قياسية. 
 
ثانيًا: احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس، وإذا استطعت أن توسع هذه المسافة ففاعل، وإذا قدرت أن تغادر الأماكن المزدحمة فهو الأسلم.  
 
ثالثًا: تجنب لمس العينين والأنف والفم؛ لأن اليد تلمس العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات، وإذا تلوثت فقد تنقل الفيروس الذي يمكنه أن يدخل الجسم عبر هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.
 
رابعًا: تغطية الفم والأنف بالكوع المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل فورا.
 
خامسًا: البقاء في المنزل إذا شعر الشخص بالمرض وإذا تأكد من أعراضه فليدخل في حجر صحي على نفسه ويبعد أهله واسرته إلى مكان آمن. 
 
سادسًا: إذا كان الشخص مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، فيجب طلب الرعاية الطبية.
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية