وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء     رمزي محروس يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ومكتب الصحة بسقطرى     مقتل مسؤول أمني بمحافظة حضرموت بعبوة ناسفة     معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا    

الجمعة, 13 مارس, 2020 12:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال المبعوث الأممي، إن التصعيد العسكري في الجوف يهدد بالانتقال إلى دائرة صراع عنف جديد.
 
وأشار مارتن غرافيث على أهمية احتواء مسار التصعيد العسكري في الجوف ومأرب أثناء إحاطته لمجلس الأمن أمس الخميس. 
 
وأكد إنه لا يوجد مبرر للتصعيد العسكري في مأرب، وإن القتال لا يزال مستمرا في الحديدة، مضيفا "ما سمعته من الأطراف اليمنية هو أن استئناف العملية السلمية ليس أمرا بعيد المنال".
 
ودعا غريفيث الأطراف اليمنية إلى قبول المشاركة في آلية لإنهاء التوتر قابلة للمراقبة، مؤكدا أن السلام الدائم لا يتم إلا من خلال عملية سياسية تتم فوراً.
 
وكان مجلس الأمن الدولي قد حذر من مغبة أي تصعيد للعمليات العسكرية في اليمن، حتى لا تتقوض الجهود الأممية الهادفة لإنهاء النزاع وتحسين الوضع.
 
ودعا المجلس في بيان له، على ضرورة أن تعزز أطراف النزاع من إرادتها السياسية والتوصل الى ترتيبات لوقف إطلاق النار في أقرب فرصة ممكنة.
 
وأضاف البيان، بأن السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في اليمن هو عملية سياسية شاملة بوساطة أممية. داعيا كافة الأطراف الى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ اتفاقي ستوكهولم والرياض.
 
 




قضايا وآراء
الحرية