تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت وثائق مسربة من مكتب المبعوث الأممي عن إهدار مبالغ كبيرة تحت بنود عدة أثناء منذ تعينه مبعوث إلى اليمن قبل ثلاث سنوات.

وكشفت الأمم المتحدة عن ميزانية البعثة السياسية لمكتب غريفيث، حيث بلغت سبعة عشر مليون دولار العام الماضي، على أن ترتفع هذا العام إلى ثمانية عشر مليون.

وأوضحت بأن تكلفة الطيران للمبعوث الأممي ومكتبه تجاوزت مليون دولار سنويا، فيما بلغ عدد موظفي مكتب غريفيث خمسة وتسعون موظف خلال العام الماضي، وسيرتفع إلى مئة وواحد، أغلبهم دوليين.

ولفتت الوثائق إلى أن ايجار السفينة كمقر للبعثة الأممية في الحديدة بلغ ثمانمائة وعشرة ألف دولار في الشهر، داعية إلى وقف الاستئجار للسفينة من هذا الشهر.

وبلغت الميزانية المعتمدة للعمليات الجوية لمكتب المبعوث الأممي في اليمن عام 2018 نحو 276 ألف دولار لعدد 61 ساعة من الطيران، وخصصت ميزانية للعام الماضي 2019 بقيمة مليون و305 ألف دولار، واقترحت ميزانية للعمليات الجوية هذا العام بما يزيد عن مليون و347 ألف دولار.
 





قضايا وآراء
الحرية