الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت وثائق مسربة من مكتب المبعوث الأممي عن إهدار مبالغ كبيرة تحت بنود عدة أثناء منذ تعينه مبعوث إلى اليمن قبل ثلاث سنوات.

وكشفت الأمم المتحدة عن ميزانية البعثة السياسية لمكتب غريفيث، حيث بلغت سبعة عشر مليون دولار العام الماضي، على أن ترتفع هذا العام إلى ثمانية عشر مليون.

وأوضحت بأن تكلفة الطيران للمبعوث الأممي ومكتبه تجاوزت مليون دولار سنويا، فيما بلغ عدد موظفي مكتب غريفيث خمسة وتسعون موظف خلال العام الماضي، وسيرتفع إلى مئة وواحد، أغلبهم دوليين.

ولفتت الوثائق إلى أن ايجار السفينة كمقر للبعثة الأممية في الحديدة بلغ ثمانمائة وعشرة ألف دولار في الشهر، داعية إلى وقف الاستئجار للسفينة من هذا الشهر.

وبلغت الميزانية المعتمدة للعمليات الجوية لمكتب المبعوث الأممي في اليمن عام 2018 نحو 276 ألف دولار لعدد 61 ساعة من الطيران، وخصصت ميزانية للعام الماضي 2019 بقيمة مليون و305 ألف دولار، واقترحت ميزانية للعمليات الجوية هذا العام بما يزيد عن مليون و347 ألف دولار.
 





قضايا وآراء
مأرب