اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اتهم مصدر مفاوض في الحكومة الشرعية أمس الثلاثاء، مليشيا الحوثي بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها والبالغ عددهم 1420 أسيرًا ومختطفا. 
 
وكان من المقرر إنهاء الصفقة في مارس الجاري، حيث تقدم الحوثيون بأسماء وهمية غير موجودة في السجون وطالبوا بالإفراج عنها رغم تأكيد وفد الحكومة عدم وجودهم مطلقاً في السجون لدى الشرعية. 
 
وقال المصدر، إن هناك أرقاماً وأسماء جرى الاتفاق عليها وباتت جاهزة للتبادل، لكن مليشيا الحوثي تعرقل ذلك وتشترط الإفراج عن «الكشوفات الوهمية». 
 
وأشار إلى أن الحوثيين يرفضون الإفراج عن كبار السن والصحفيين المختطفين والمحكوم عليهم من قبل في قضايا ملفقة.
 
وهذه المرة الثالثة التي يعرقل الحوثيون انجاح صفقات تبادل مع الحكومة الشرعية، وخلال ثلاث سنوات تم عرقلة هذا الملف بصورة متعمدة، فيما نجحت صفقات أخرى مع الجيش في مأرب وتعز. 
 




قضايا وآراء
غريفيث