السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اتهم مصدر مفاوض في الحكومة الشرعية أمس الثلاثاء، مليشيا الحوثي بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها والبالغ عددهم 1420 أسيرًا ومختطفا. 
 
وكان من المقرر إنهاء الصفقة في مارس الجاري، حيث تقدم الحوثيون بأسماء وهمية غير موجودة في السجون وطالبوا بالإفراج عنها رغم تأكيد وفد الحكومة عدم وجودهم مطلقاً في السجون لدى الشرعية. 
 
وقال المصدر، إن هناك أرقاماً وأسماء جرى الاتفاق عليها وباتت جاهزة للتبادل، لكن مليشيا الحوثي تعرقل ذلك وتشترط الإفراج عن «الكشوفات الوهمية». 
 
وأشار إلى أن الحوثيين يرفضون الإفراج عن كبار السن والصحفيين المختطفين والمحكوم عليهم من قبل في قضايا ملفقة.
 
وهذه المرة الثالثة التي يعرقل الحوثيون انجاح صفقات تبادل مع الحكومة الشرعية، وخلال ثلاث سنوات تم عرقلة هذا الملف بصورة متعمدة، فيما نجحت صفقات أخرى مع الجيش في مأرب وتعز. 
 




قضايا وآراء
غريفيث