جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اتهم مصدر مفاوض في الحكومة الشرعية أمس الثلاثاء، مليشيا الحوثي بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها والبالغ عددهم 1420 أسيرًا ومختطفا. 
 
وكان من المقرر إنهاء الصفقة في مارس الجاري، حيث تقدم الحوثيون بأسماء وهمية غير موجودة في السجون وطالبوا بالإفراج عنها رغم تأكيد وفد الحكومة عدم وجودهم مطلقاً في السجون لدى الشرعية. 
 
وقال المصدر، إن هناك أرقاماً وأسماء جرى الاتفاق عليها وباتت جاهزة للتبادل، لكن مليشيا الحوثي تعرقل ذلك وتشترط الإفراج عن «الكشوفات الوهمية». 
 
وأشار إلى أن الحوثيين يرفضون الإفراج عن كبار السن والصحفيين المختطفين والمحكوم عليهم من قبل في قضايا ملفقة.
 
وهذه المرة الثالثة التي يعرقل الحوثيون انجاح صفقات تبادل مع الحكومة الشرعية، وخلال ثلاث سنوات تم عرقلة هذا الملف بصورة متعمدة، فيما نجحت صفقات أخرى مع الجيش في مأرب وتعز. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ