تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا     حسابات التحالف في معركة مأرب     الإعلان عن تشكيل مجلس تربوي بمأرب يضم عددا من مدراء مكاتب التربية بالجمهورية     أبوظبي في اليمن.. الإعلام والمساعدات للتغطية على الجرائم والأطماع     اختطافات بصنعاء تطال 30 ناشطا من المتضامنين مع عبدالله الأغبري     إصلاح تعز يحي الذكرى 30 لتأسيس الحزب     حزب الإصلاح اليمني يحتفل بالذكرى الثلاثين للتأسيس (نص البيان)     تسجيلات المتهمين بقتل الأغبري يؤكد أن الحوثيين ينوون التلاعب وتمييع القضية     مسلحون يختطفون مدير شركة التضامن بصنعاء     ملاحظات أولية على تسجيلات حفلة الإعدام بحق عبدالله الأغبري     حالة غضب تسود اليمنيين بعد الكشف عن جريمة مروعة بصنعاء بطلها ضابط بالأمن الوقائي     لجنة الخبراء الدولية تكشف تفاصيل مثيرة عن تجنيد الأطفال والنساء بصنعاء    

الاربعاء, 11 مارس, 2020 06:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اتهم مصدر مفاوض في الحكومة الشرعية أمس الثلاثاء، مليشيا الحوثي بعرقلة إتمام صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها والبالغ عددهم 1420 أسيرًا ومختطفا. 
 
وكان من المقرر إنهاء الصفقة في مارس الجاري، حيث تقدم الحوثيون بأسماء وهمية غير موجودة في السجون وطالبوا بالإفراج عنها رغم تأكيد وفد الحكومة عدم وجودهم مطلقاً في السجون لدى الشرعية. 
 
وقال المصدر، إن هناك أرقاماً وأسماء جرى الاتفاق عليها وباتت جاهزة للتبادل، لكن مليشيا الحوثي تعرقل ذلك وتشترط الإفراج عن «الكشوفات الوهمية». 
 
وأشار إلى أن الحوثيين يرفضون الإفراج عن كبار السن والصحفيين المختطفين والمحكوم عليهم من قبل في قضايا ملفقة.
 
وهذه المرة الثالثة التي يعرقل الحوثيون انجاح صفقات تبادل مع الحكومة الشرعية، وخلال ثلاث سنوات تم عرقلة هذا الملف بصورة متعمدة، فيما نجحت صفقات أخرى مع الجيش في مأرب وتعز. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة