قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 01 مارس, 2020 05:45:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

توغلت مليشيا الحوثي اليوم الأحد، داخل مدينة "الحزم" مركز محافظة الجوف شرق صنعاء، بعد معارك دامية استمرت أسابيع.
 
وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية انسحبت من محيط مدينة "الحزم" مركز المحافظة، وأن معارك عنيفة تدور في محيط المدينة بين الحوثيين والقبائل.
 
وأشارت المصادر إلى أن محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي يقود المعارك إلى جانب قادة عسكريين آخرين شرق مدينة الحزم، فيما سحبت القوات السعودية المتواجدة في المجمع الحكومي كافة معداتها وغادرت المدينة بشكل مفاجئ مساء أمس.
 
وقال نجل محافظ الجوف في صفحته على توتير، إن والده وعدد من ضباط الجيش ومشايخ القبائل تعرضوا لصاروخ مجهول المصدر مع ساعات الصباح فيما لم يتحدث عن قتلى أو إصابات.
 
وتشهد المدينة موجة نزوح لمئات الأسر بعد وصول المعارك إليها، حيث توجهت معظم الأسر الى محافظة مأرب.
 
وقال مصدر خاص لليمني الجديد، إن طيران التحالف بدأ بقصف مبنى الأمن السياسي بالجوف المكان الذي اتخذه السعودية مقراً للتحالف.
 
وأشار المصدر بأن عدد من القيادات العسكرية التي كانت مرتبطة بالتحالف وتشرف على الأسلحة انسحبت منذ ظهر يوم أمس السبت.
 
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء