في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الإثنين, 24 فبراير, 2020 08:32:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

عاودت مليشيا الحوثي، على تغيير أسماء عددًا  من المدارس الحكومية بمحافظة إب، بعد أن فعلت ذات الشيء في العاصمة صنعاء وعمران وصعدة خلال السنوات الماضية. 
 
 وقالت مصادر صحفية، إن مليشيا الحوثي أقدمت على تغيير أسم مدرسة الثورة للبنات إلى مدرسة "فاطمة الزهراء" وأسم مجمع الصالح الثانوي للبنين إلى مجمع "الشهداء" وكلتا المدرستين بمديرية جبلة جنوب غربي مدينة إب .
 
وبمديرية حزم العدين تم استبدال اسم مدرسة حكومية بمسمى "الامام الهادي".
 
 يتزامن ذلك مع اختطاف العشرات من المواطنين بالمحافظة في ظل انتهاكات يومية بمختلف المديريات.
 
وتعرض العشرات لعملية خطف من قبل مليشيا الحوثي بمديرية العدين غربي محافظة إب من أسرة بيت "الشهاري" ومواطنين آخرين من أسر أخرى بمديرية العدين. 
 
ومن بين المختطفين الشيخ حميد أحمد أمين الشهاري وهو أحد الوجاهات البارزة في بيت الشهاري، كما تعرض العديد من أبناء قرية "قمنة" المطلة على منطقة وادي الدور بعزلة خباز، تعرضوا لعمليات اختطاف واقتياد إلى سجون المليشيا بمركز مديرية العدين.
 
وتنفذ الاختطافات القيادي الحوثي "شاكر أمين الشبيبي" الذي يقوم بتلفيق تهم عدة للمختطفين بعد أن زج بهم في سجون عدة.
 
يذكر أن القيادي الحوثي "الشبيبي" والذي عينته المليشيا في منصب مدير أمن مديرية العدين، فيما هو متهم بقتل الشاب "جميل الشهاري". 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة