في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الإثنين, 24 فبراير, 2020 12:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
اعترف تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب اليوم الأحد، بمقتل زعيم التنظيم في اليمن قاسم الريمي (46 عامًا)، بعد مصرعه في يناير/ كانون الثاني الماضي بطائرة بدون طيار أمريكية، أغارت عليه في إحدى شعاب مدينة مأرب شرق البلاد وصلها للتو. 

وقاسم يحيى مهدي الريمي المكنى أبو هريرة الصنعاني عين قائدًا للتنظيم بجزيرة العرب في 16 يونيو/حزيران 2015، خلفًا لناصر الوحيشي الذي قتل – هو الأخر - بغارة لطائرة بدون طيار بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في السادس من فبراير الجاري عن مقتل الريمي زعيم تنظيم القاعدة، خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها القوات الأمريكية في اليمن يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وقال بيان التنظيم الصوتي، إنه قرر تسمية السعودي خالد باطرفي أبو المقداد الكندي زعيمًا للتنظيم في شبه الجزيرة العربية خلفًا لقاسم الريمي.

وفي الأول من أبريل/ شباط 2015م هاجم تنظيم القاعدة موقع السجن المركزي بالمكلا وأفرج عن قرابة 300 سجين، بينهم القيادي البارز خالد بامطرف بعد اعتقال دام لعامين.
 
 
 





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة