مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية    

الإثنين, 24 فبراير, 2020 12:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
اعترف تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب اليوم الأحد، بمقتل زعيم التنظيم في اليمن قاسم الريمي (46 عامًا)، بعد مصرعه في يناير/ كانون الثاني الماضي بطائرة بدون طيار أمريكية، أغارت عليه في إحدى شعاب مدينة مأرب شرق البلاد وصلها للتو. 

وقاسم يحيى مهدي الريمي المكنى أبو هريرة الصنعاني عين قائدًا للتنظيم بجزيرة العرب في 16 يونيو/حزيران 2015، خلفًا لناصر الوحيشي الذي قتل – هو الأخر - بغارة لطائرة بدون طيار بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في السادس من فبراير الجاري عن مقتل الريمي زعيم تنظيم القاعدة، خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها القوات الأمريكية في اليمن يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وقال بيان التنظيم الصوتي، إنه قرر تسمية السعودي خالد باطرفي أبو المقداد الكندي زعيمًا للتنظيم في شبه الجزيرة العربية خلفًا لقاسم الريمي.

وفي الأول من أبريل/ شباط 2015م هاجم تنظيم القاعدة موقع السجن المركزي بالمكلا وأفرج عن قرابة 300 سجين، بينهم القيادي البارز خالد بامطرف بعد اعتقال دام لعامين.
 
 
 





قضايا وآراء
غريفيث