صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

الخميس, 20 فبراير, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قال مصدر عسكري يمني، إن صاروخ موجه استهدف موقع وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، أمس الأربعاء وقتل ثمانية من مرافقيه.
 
وأوضح المصدر أن الصاروخ الموجه عبر شريحة التلفون الشخصي الذي كان بحوزة المرافقين أثناء لقاء يعقده وزير الدفاع مع قيادات بجبهة "المشجح" بمديرية "صرواح" غربي محافظة مأرب، فيما نجا الوزير من الحادثة.  
 
وهذه المرة الثالثة التي يتم استهداف موكب وزير الدفاع وينحو من الاستهداف. 
 
ورجح مراقبون أن الحادثة يقف خلفها خيانات تعمل لصالح العدو والاستهداف بهذه الطريقة للمرة الثانية بعد استهداف مقر العمليات بالوزارة قبل أشهر. 
 
وأسماء القتلى هم: النقيب حمزة علي المقدشي، الملازم صلاح عبدالقوي المقدشي، النقيب أحمد صالح جحزر، الملازم هيثم منصر الجبني، الجندي عبدالكريم علي المقدشي، والجندي عمر الجشوش.
 
وكان مقر العمليات المشتركة بمارب قد تعرض لاستهداف في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019،  وقتل على إثره ستة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط، العميد الركن سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة