قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الخميس, 20 فبراير, 2020 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قال مصدر عسكري يمني، إن صاروخ موجه استهدف موقع وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، أمس الأربعاء وقتل ثمانية من مرافقيه.
 
وأوضح المصدر أن الصاروخ الموجه عبر شريحة التلفون الشخصي الذي كان بحوزة المرافقين أثناء لقاء يعقده وزير الدفاع مع قيادات بجبهة "المشجح" بمديرية "صرواح" غربي محافظة مأرب، فيما نجا الوزير من الحادثة.  
 
وهذه المرة الثالثة التي يتم استهداف موكب وزير الدفاع وينحو من الاستهداف. 
 
ورجح مراقبون أن الحادثة يقف خلفها خيانات تعمل لصالح العدو والاستهداف بهذه الطريقة للمرة الثانية بعد استهداف مقر العمليات بالوزارة قبل أشهر. 
 
وأسماء القتلى هم: النقيب حمزة علي المقدشي، الملازم صلاح عبدالقوي المقدشي، النقيب أحمد صالح جحزر، الملازم هيثم منصر الجبني، الجندي عبدالكريم علي المقدشي، والجندي عمر الجشوش.
 
وكان مقر العمليات المشتركة بمارب قد تعرض لاستهداف في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019،  وقتل على إثره ستة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط، العميد الركن سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي. 
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية