اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الخميس, 20 فبراير, 2020 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن دون أي اعتبار لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية كابتن ويليام اوربان، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون، إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى اليمن في انتهاك واضح للقوانين الدولية. 
وعرض المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، صورًا للأسلحة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي تضم 150 صاروخًا مضادًا للدبابات في بحر العرب.
 
وأضاف كابتن ويليام اوربان، إن المقبوض عليهم على متن سفن تهريب الأسلحة كانوا يمنيين وتم استجوابهم قبل تسليمهم إلى السلطات الحكومية باليمن.
 
وأوضح أن فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري على الأرجح يقف وراء تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
 
وكان فريق البحرية الأمريكية قد ضبط أسلحة إيرانية على متن السفينة "يو إس إس نورماندي" لإجراء عمليات تفتيش لاحقة، وأخضعت الأسلحة للتفتيش من قبل الشركاء والمنظمات الدولية كذلك.
 
وشملت الأسلحة المضبوطة، 150 صاروخ (دهلاوية)، إيراني الصنع مضادً للدبابات، وهو نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، و3 صواريخ أرض- جو مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران، من طراز 358، وكذلك أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة.
 
وتتفق المعدات المحتجزة مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن، من ضمنها أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع.
 




قضايا وآراء
غريفيث