معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الخميس, 20 فبراير, 2020 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن دون أي اعتبار لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية كابتن ويليام اوربان، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون، إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى اليمن في انتهاك واضح للقوانين الدولية. 
وعرض المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، صورًا للأسلحة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي تضم 150 صاروخًا مضادًا للدبابات في بحر العرب.
 
وأضاف كابتن ويليام اوربان، إن المقبوض عليهم على متن سفن تهريب الأسلحة كانوا يمنيين وتم استجوابهم قبل تسليمهم إلى السلطات الحكومية باليمن.
 
وأوضح أن فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري على الأرجح يقف وراء تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
 
وكان فريق البحرية الأمريكية قد ضبط أسلحة إيرانية على متن السفينة "يو إس إس نورماندي" لإجراء عمليات تفتيش لاحقة، وأخضعت الأسلحة للتفتيش من قبل الشركاء والمنظمات الدولية كذلك.
 
وشملت الأسلحة المضبوطة، 150 صاروخ (دهلاوية)، إيراني الصنع مضادً للدبابات، وهو نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، و3 صواريخ أرض- جو مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران، من طراز 358، وكذلك أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة.
 
وتتفق المعدات المحتجزة مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن، من ضمنها أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء