قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الخميس, 20 فبراير, 2020 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن دون أي اعتبار لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية كابتن ويليام اوربان، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون، إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى اليمن في انتهاك واضح للقوانين الدولية. 
وعرض المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، صورًا للأسلحة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي تضم 150 صاروخًا مضادًا للدبابات في بحر العرب.
 
وأضاف كابتن ويليام اوربان، إن المقبوض عليهم على متن سفن تهريب الأسلحة كانوا يمنيين وتم استجوابهم قبل تسليمهم إلى السلطات الحكومية باليمن.
 
وأوضح أن فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري على الأرجح يقف وراء تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
 
وكان فريق البحرية الأمريكية قد ضبط أسلحة إيرانية على متن السفينة "يو إس إس نورماندي" لإجراء عمليات تفتيش لاحقة، وأخضعت الأسلحة للتفتيش من قبل الشركاء والمنظمات الدولية كذلك.
 
وشملت الأسلحة المضبوطة، 150 صاروخ (دهلاوية)، إيراني الصنع مضادً للدبابات، وهو نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، و3 صواريخ أرض- جو مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران، من طراز 358، وكذلك أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة.
 
وتتفق المعدات المحتجزة مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن، من ضمنها أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع.
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية