في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الخميس, 20 فبراير, 2020 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن دون أي اعتبار لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وأكد المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية كابتن ويليام اوربان، خلال مؤتمر صحفي للبنتاجون، إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى اليمن في انتهاك واضح للقوانين الدولية. 
وعرض المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، صورًا للأسلحة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي تضم 150 صاروخًا مضادًا للدبابات في بحر العرب.
 
وأضاف كابتن ويليام اوربان، إن المقبوض عليهم على متن سفن تهريب الأسلحة كانوا يمنيين وتم استجوابهم قبل تسليمهم إلى السلطات الحكومية باليمن.
 
وأوضح أن فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري على الأرجح يقف وراء تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
 
وكان فريق البحرية الأمريكية قد ضبط أسلحة إيرانية على متن السفينة "يو إس إس نورماندي" لإجراء عمليات تفتيش لاحقة، وأخضعت الأسلحة للتفتيش من قبل الشركاء والمنظمات الدولية كذلك.
 
وشملت الأسلحة المضبوطة، 150 صاروخ (دهلاوية)، إيراني الصنع مضادً للدبابات، وهو نسخة إيرانية من صاروخ كورنيت الروسي، و3 صواريخ أرض- جو مصممة ومصنعة بشكل منفرد من قبل إيران، من طراز 358، وكذلك أجزاء أسلحة أخرى لأنظمة بحرية مسيرة.
 
وتتفق المعدات المحتجزة مع النمط التاريخي للتهريب الإيراني للأسلحة المتقدمة إلى الحوثيين في اليمن، من ضمنها أوجه تشابه محددة مع الشحنة المحتجزة مؤخراً من الأسلحة التي أفادت لجنة الأمم المتحدة أنها إيرانية الصنع.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة