قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الأحد, 16 فبراير, 2020 08:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شكلت الحوثيون عددًا من الكيانات في جامعة صنعاء أبرزها «الملتقى الطلابي» الذي ينفذ عددا من النشاطات الطائفية تهدف إلى تغيير هوية وفكر وثقافة الشباب والطلاب. 
 
وتعتمد هذه الأنشطة على تغيير توجهات التعليم الجامعي واستهداف الهوية الوطنية الجامعة وتحويلها إلى هوية مليشياوية قائمة على تمجيد الفكر الطائفي والعنصري. 
 
وتعزز هذه الكيانات مبدأ الإيمان بمزاعم الولاية، ودعم مشروع الدمار الذي تقوده المليشيا في أرجاء البلد، والتموضع في إطار تبعيتها وعمالتها لإيران. 
 
وأسست هذه الكيانات كبديل للاتحاد العام لطلاب اليمن الذي يعد المؤسسة القانونية المعترف بها والتي تتولى عملية التنظيم النقابي لطلاب الجامعة عبر الانتخابات الحرة التنافسية ذات التاريخ العريق. 
 
وكلفت قيادات الحوثي عددا من الطلاب لقيادة الملتقى الطلابي، حيث أوكلت لهم مهمة استقبال الطلاب وإقناعهم بحضور دورات طائفية وتجنيد كثير منهم وإرسالهم إلى جبهات القتال وتغيير أفكارهم وهويتهم الوطنية لخلق فكر يؤيد ما يزعمون أنه محور المقاومة.
 
وحذر أكاديميون وطلاب في جامعة صنعاء، من خطورة الخطوات التي تتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية داخل الجامعات وانعكاساتها على مستقبل اليمن وتخريج أجيال إرهابية، كاشفين أن المليشيا تشكل كيانات طائفية وغير قانونية داخل الجامعات.
 
 




تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية