تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر    

الأحد, 16 فبراير, 2020 08:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شكلت الحوثيون عددًا من الكيانات في جامعة صنعاء أبرزها «الملتقى الطلابي» الذي ينفذ عددا من النشاطات الطائفية تهدف إلى تغيير هوية وفكر وثقافة الشباب والطلاب. 
 
وتعتمد هذه الأنشطة على تغيير توجهات التعليم الجامعي واستهداف الهوية الوطنية الجامعة وتحويلها إلى هوية مليشياوية قائمة على تمجيد الفكر الطائفي والعنصري. 
 
وتعزز هذه الكيانات مبدأ الإيمان بمزاعم الولاية، ودعم مشروع الدمار الذي تقوده المليشيا في أرجاء البلد، والتموضع في إطار تبعيتها وعمالتها لإيران. 
 
وأسست هذه الكيانات كبديل للاتحاد العام لطلاب اليمن الذي يعد المؤسسة القانونية المعترف بها والتي تتولى عملية التنظيم النقابي لطلاب الجامعة عبر الانتخابات الحرة التنافسية ذات التاريخ العريق. 
 
وكلفت قيادات الحوثي عددا من الطلاب لقيادة الملتقى الطلابي، حيث أوكلت لهم مهمة استقبال الطلاب وإقناعهم بحضور دورات طائفية وتجنيد كثير منهم وإرسالهم إلى جبهات القتال وتغيير أفكارهم وهويتهم الوطنية لخلق فكر يؤيد ما يزعمون أنه محور المقاومة.
 
وحذر أكاديميون وطلاب في جامعة صنعاء، من خطورة الخطوات التي تتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية داخل الجامعات وانعكاساتها على مستقبل اليمن وتخريج أجيال إرهابية، كاشفين أن المليشيا تشكل كيانات طائفية وغير قانونية داخل الجامعات.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ