تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر    

الأحد, 16 فبراير, 2020 05:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات اليوم السبت، إنها وثقت حالة 70 مدنيًا قتلوا برصاص وألغام الحوثيين خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.
 
وأوضحت الشبكة التي تضم ثلاثة عشر منظمة محلية ودولية، في بيان لها، إن فرقها الميدانية وثقت 19 مدنيًا قتلوا بالألغام التي زرعها الحوثيون بعدد من المحافظات.
 
وأشارت الشبكة إلى أن أربعة وعشرين مدنيًا تم اختطافهم، ولا يعلم مكان احتجازهم حتى الآن. 
 
وسجلت الشبكة 152 انتهاكا طالت الأعيان المدنية والممتلكات العامة والخاصة كالاقتحامات والتفتيش ونهب الممتلكات وتفجير المنازل وقصف المساجد ودور العبادة وإحراق المنازل.
وتسببت الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيات الحوثي بإصابة 22 مدنيا بينهم أطفال ونساء، فيما وثق الفريق 9 حالات إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، و14 حالة إصابة نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان بإضافة إلى 6 حالات إصابة نتيجة أعمال القنص، و4 حالات إصابة نتيجة العنف الجسدي والضرب، و3 حالات إصابة صدام بالأطقم التابعة لمليشيات الحوثي نتيجة الاستهتار بأرواح الأبرياء من الأطفال المدنيين، و5 حالات إصابة نتيجة الحريق بقاطرة غاز قامت مليشيات الحوثي بعرقلتها في محافظة البيضاء.
 
وتوزعت تلك الإصابات على عدد من المحافظات تصدرت محافظة الحديدة القائمة بعدد 16حالة إصابة تلتها محافظة الجوف بـ14 حالة إصابة ثم محافظة مأرب 10 حالات إصابة كذلك إب 8 حالات إصابة تلتها تعز 6 حالات إصابة.
 
وفي المرتبة السادسة البيضاء 5 حالات إصابة ثم الضالع 4 حالات إصابة.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ