في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الثلاثاء, 11 فبراير, 2020 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد -

بقدر ما بعثرت ثورة 11فبراير حلم التوريث لدى عفاش وأسرته بقدر ما عجلت بكشف تيار المشروع الإمامي المتدثر برداء الجمهورية المتغلغل في أغلب مفاصل الدولة.
 
لقد كان هذا التيار يرتب أوراقه بخبث منذ عقود طويلة؛ للانقضاض على اليمن - بعد أن ساهم مع عفاش في إدخال اليمن في نفق مظلم وسد كل أفق لنهضة اليمن.
 
ولأن 11 فبراير جاءت على غير موعد وبعيدة عن حسابات الأحزاب التي كان النظام واركانه فقد دفعت التيار الامامي للتحرك بردة فعل مرتبكة غلب عليها الطابع السُلالي والمذهبي والمناطقي الأمر الذي جردها من الغطاء الشعبي الذي كانوا يحلمون بالتستر خلفه.
 
لقد تعرى التيار الامامي بفعل 11 فبراير بعد أن ظل متدثراً بالجمهورية يعبث هنا وهناك من أجل خلق معطيات العودة للحكم منذ عام 70 وانكشفت للشعب شخوصه وغاياته وقذاراته وارتباطاته ومخططاته قبل نضوجها.
 
إنهم اليوم مرصودين في كل مكان في الداخل والخارج مع الانقلاب أو داخل صفوف الشرعية وداخل الأحزاب ولن يخدع شعبنا مرة اخرى بهم.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة