الخميس, 06 فبراير, 2020 11:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 تتابع الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين بقلق كبير الاوضاع الحالية التي يمر بها الطلاب والطالبات اليمنيين وعائلاتهم وابنائهم في مدينة ووهان الصينية مع انتشار وتفشي الوباء وزيادة عدد الحالات المصابة في المدينة لأكثر من ثمانية الف حالة اصابة بالفيروس حتى لحظة كتابة هذا البيان.
 
وبالرغم الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات والجامعات الصينية تجاه الطلاب اليمنيين وتقديم جل الاهتمام والرعاية لهم في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها إلا ان هناك تراخي وإهمال متعمد من قبل الحكومة اليمنية في تلبية متطلبات الطلاب وعوائلهم.
 
وعليه فإننا نجدد مناشدتنا للحكومة اليمنية للاضطلاع بدورها الانساني والاخلاقي والمسؤولية القانونية تجاه ابناءها الطلاب وسرعة اتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم تعرض الطلاب للإصابة.
 
ونطالب بالإجلاء الفوري للطلاب اليمنيين في مدينة ووهان وتقديم الدعم والرعاية الصحية والنفسية لهم ، وعدم تركهم فريسة للهواجس والضغوط النفسية والمعنوية المترتبة على الحجر الصحي.
 
ونحملكم المسؤولية الكاملة عن المضاعفات النفسية والصحية عند الطلاب نتيجة هذا التقاعس والتلكؤ في الاستجابة للمناشدات التي وجهت سابقاً للحكومة وعبرت عنها بيانات الهيئة الإدارية واللجنة الطلابية او مناشدات الطلاب عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي المختلفة.
 




الحرية