منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب    

الخميس, 06 فبراير, 2020 11:18:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اتهم القطاع الإنساني في الأمم المتحدة، الحوثيين بتعطيل جهود توصيل الغذاء ومساعدات أخرى لليمن في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم الفعلية. 
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في الغذاء العالمي قولة، إن المساعدات المقدمة لليمن تحت قيادة الحوثيين ستخفض الشهر المقبل في خطوة غير معتادة؛ لأن المانحين والمنظمات الإنسانية لم يعد بإمكانها ضمان وصول المساعدات لمن يستحقها.
 
وأشار المصدر بأن مناخ العمل في شمال اليمن تراجع بدرجة كبيرة في الأشهر القليلة الماضية حتى أن العاملين في القطاع الإنساني لم يعد باستطاعتهم إدارة المخاطر المتعلقة بتوصيل المساعدات بالكميات الراهنة. 
 
وكان برنامج الغذاء العالمي قد اتهم ميليشيا الحوثي صراحة بسرقة شحنات مساعدات الإغاثة، قائلاً في بيان نشر سابقًا بعنوان: "الحوثيون يسرقون من أفواه الجائعين، ويستولون على شحنات الطعام". 
 
وطالب برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، بوضع حد فوري للتلاعب في توزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في اليمن، بعد الكشف عن أدلة تثبت حدوث هذه الممارسات في العاصمة اليمنية صنعاء، وأجزاء أخرى من البلاد، خاضعة لسيطرة حركة أنصار الله كان أخرها نهب أطنان في محافظة حجة غرب البلاد. 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ