مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 06 فبراير, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون الخميس، قيادي بحزب الإصلاح بمحافظة الضالع جنوب اليمن، فيما كان يشغل رئيس الغرفة التجارية سابقًا. 
 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الأستاذ عبدالرقيب قزيع، أمام مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة الضالع وفارق الحياة على الفور.
 
وهذه العملية الثالثة التي طالت قيادات في الحزب، فقد اغتيل القيادي خالد غيمان بتاريخ 25 يوليو/ تموز 2019، والإعلامي زكي السقلدي بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين أول 2018 في المحافظة ذاتها.
 
وكان تحقيق أمريكي استقصائي قد كشف في منتصف اكتوبر/ تشرين أول 2018، عن قيام الإمارات العربية المتحدة باستئجار شركة اسرائيلية "سبير أوبريشنز جروب، وهي شركة عسكرية خاصة مقرها بديلاوير لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن لدعم التدخل الإماراتي في الحرب الأهلية اليمنية، أسسها المقاول الأمني الهنغاري الإسرائيلي إبراهيم جولان.
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء