المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الخميس, 06 فبراير, 2020 10:52:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون الخميس، قيادي بحزب الإصلاح بمحافظة الضالع جنوب اليمن، فيما كان يشغل رئيس الغرفة التجارية سابقًا. 
 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الأستاذ عبدالرقيب قزيع، أمام مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة الضالع وفارق الحياة على الفور.
 
وهذه العملية الثالثة التي طالت قيادات في الحزب، فقد اغتيل القيادي خالد غيمان بتاريخ 25 يوليو/ تموز 2019، والإعلامي زكي السقلدي بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين أول 2018 في المحافظة ذاتها.
 
وكان تحقيق أمريكي استقصائي قد كشف في منتصف اكتوبر/ تشرين أول 2018، عن قيام الإمارات العربية المتحدة باستئجار شركة اسرائيلية "سبير أوبريشنز جروب، وهي شركة عسكرية خاصة مقرها بديلاوير لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن لدعم التدخل الإماراتي في الحرب الأهلية اليمنية، أسسها المقاول الأمني الهنغاري الإسرائيلي إبراهيم جولان.
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث