لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الاربعاء, 05 فبراير, 2020 01:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ندد محتجون اليوم الأربعاء، بميدان السبعين بصنعاء، باحتجاز مليشيا الحوثي للشيخ علي الضبيبي أحد مشايخ وأعيان محافظة ريمة. 
 
وكان مسلحون بزي عسكري تابع للحوثي قد اختطفوا الشيخ الضبيبي أمس الثلاثاء واقتياده إلى مكان مجهول مع عدد من مرافقيه. 
 
وقال مصدر خاص لليمني الجديد، إن خلفية القضية تراكمية بسببه توقفه عن التجنيد للجبهات، وتدخله المباشر بعد حادث اعتداء تعرض له أحد أبناء محافظة ريمة يدعى جابر الحيدري وهو يعمل محامي وتعرضه للاستهداف والإصابة بالرصاص من قبل القيادي الحوثي مهيب الحكمي. 
 
وبسبب مطالبة الشيخ الضبيبي بضبط الحكمي فقد تعرض للاختطاف من قبل الحوثيين مطالبين إياه والحيدري بالتنازل عن القضية وتهديده بالتصفية في حالة الرفض.  
 
والضبيبي هو أحد رجال النظام السابق وكان من المقربين لعلي عبدالله صالح ويحمل رتبة لواء، وهو شقيق عبدالله الضبيبي وكيل محافظة ريمة السابق الذي أقاله الحوثيون. 
 
 
 
 




غريفيث