المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الاربعاء, 05 فبراير, 2020 01:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ندد محتجون اليوم الأربعاء، بميدان السبعين بصنعاء، باحتجاز مليشيا الحوثي للشيخ علي الضبيبي أحد مشايخ وأعيان محافظة ريمة. 
 
وكان مسلحون بزي عسكري تابع للحوثي قد اختطفوا الشيخ الضبيبي أمس الثلاثاء واقتياده إلى مكان مجهول مع عدد من مرافقيه. 
 
وقال مصدر خاص لليمني الجديد، إن خلفية القضية تراكمية بسببه توقفه عن التجنيد للجبهات، وتدخله المباشر بعد حادث اعتداء تعرض له أحد أبناء محافظة ريمة يدعى جابر الحيدري وهو يعمل محامي وتعرضه للاستهداف والإصابة بالرصاص من قبل القيادي الحوثي مهيب الحكمي. 
 
وبسبب مطالبة الشيخ الضبيبي بضبط الحكمي فقد تعرض للاختطاف من قبل الحوثيين مطالبين إياه والحيدري بالتنازل عن القضية وتهديده بالتصفية في حالة الرفض.  
 
والضبيبي هو أحد رجال النظام السابق وكان من المقربين لعلي عبدالله صالح ويحمل رتبة لواء، وهو شقيق عبدالله الضبيبي وكيل محافظة ريمة السابق الذي أقاله الحوثيون. 
 
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث