كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 01 فبراير, 2020 11:32:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قالت مصادر خاصة، إن السلطات السعودية منعت منذ مساء الخميس الماضي، عدد من الكتائب لجنود يمنيين في الحد الجنوبي من الخروج والسفر ووضعت ما يزيد من 90 فردًا وضابط وصف ضابط في زنازين خاصة. 
 
وأشار المصدر أن الخطوة جاءت بعد رفض الجنود الدخول في إحدى المعارك بعد طلبهم تغيير أحد القيادات العسكرية، وصرف الرواتب المتوقفة وإعداد خطط قتالية حقيقية لمواجهة الحوثيين حتى يخف النزيف في صفوف المقاتلين، إضافة إلى وقف الاستفزاز الذي يقوم به ضباط سعوديون يديرون المعسكر. 
 
وأقدم ضباط سعوديون على رفض منح الجنود تصاريح بالمغادرة والعودة إلى اليمن لعدد يفوق 6000 جندي، اعتصموا ورفضوا مواصلة القتال ومطالبين بالسماح لهم بالعودة إلى قراهم. 
 
ويحتجز الجانب السعودي الحافلات التي تقوم بنقل الجنود ومنعت الدخول والخروج من الألوية وفرضت عليهم طوقاً أمنياً مشددًا. 
 
 
ومنذ العام 2017م وبسبب خسائر فادحة في صفوف الجنود السعوديين لجأت السعودية لتجنيد آلاف الشباب اليمنيين خارج دائرة الجيش الحكومي، وزجت بهم في معارك وهمية وصفت بالثقب الأسود كان أخرها معركة وادي آل جبارة في أواخر أغطس/ آب الماضي، التي قتل فيها ما يزيد عن 300 جندي وأسر ما يزيد عن 700 لا يزالون مخفيين لدى مليشيا الحوثي حتى اليوم. 
 




قضايا وآراء
مأرب