المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

السبت, 01 فبراير, 2020 11:10:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية بمناطق سيطرة الحوثيين حكومة الدكتور معين عبد الملك، التعامل بمسئولية مع مشكلة الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم في مختلف محافظات الجمهورية. 
 
وقال بيان صادر عنهم، إن الرواتب موجودة وتحتاج فقط إلى قرار شجاع بصرف المرتبات للموظفين النازحين في كل محافظات الجمهورية بلا استثناء. 
 
وطالب الموظفون، التضامن مع حق الموظف في المرتب وحق الموظف النازح في المرتب أيضًا. 
 
وأشار البيان إلى أن انقطاع الرواتب لأكثر من مليون موظف في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ خمس سنوات، خلق مشكلات كثيرة، فهي القضية الحقوقية الأهم ويتفرع عنها قضية النازحين من الموظفين الذين يستلمون رواتبهم من حكومة الدكتور معين عبد الملك.
 
وأضاف، بأن الموظف من أبناء المحافظات الشمالية يواجه صعوبات في السفر إلى عدن وصعوبات في السفر من صنعاء إلى تعز؛ حيث يشترط الكريمي على الموظفين النازحين في صنعاء من أبناء محافظة تعز أن يسافروا إلى تعز لاستلام مرتباتهم من تعز، وكذلك تشترط وزارة المالية في عدن توزيع النازحين على المرافق الحكومية في عدن وأخذ مباشرة العمل من المرافق الحكومية هناك كشرط لاستلام المرتب. 
 
ونوه، إلى أن حل مشكلة النازحين لا تتم من خلال نقل الوظيفة من هذه المحافظة إلى تلك، وإنما من خلال حل مشكلة الوطن وبشكل نهائي، حيث يعاني الموظف النازح من صعوبات كبيرة ترافق استلام المرتب، وشروط تكاد تكون تعجيزية. 
 
الموقعون على بيان التضامن  
 عبد الباري طاهر 
أحمد ناجي أحمد النيهاني 
سعيد الجناحي 
فيصل أحمد عبد الجليل العريقي 
محمد عبد الوهاب الشيباني 
أحمد سيف حاشد 
يحيى منصور أبو أصبع
نور الدين عقيل 
نبيل الأسيدي 
عبد العزيز الزارقة
عبده محمد ردمان
عبد الكريم الرازحي 
محمد صادق العديني
الدكتور عبد الرب حيدر 
الشيخ مصطفى خالد 
محمد مثنى 
محمد الأشول 
عبد الرحيم الصبري 
علي دهيس 
محمد الأشول 
عبد الله عبد الإله 
الدكتور عبد الحليم المجعشي 
أحمد عبده سيف 
أبوبكر طاهر 
محمد عبده الشجاع 
محمد العزيزي 
المستشار عصام الأغبري 
منصور السروري  
 الدكتور نبيل منصور العودي 
حمود شجاع الدين 
الدكتور صادق محمد مهيوب 
عبد الفتاح عبد الولي  
محمد شمسان الصلوي
أحمد قائد قائد 
عبد الرحمن عبد الله الصلوي 
طارق سعد الحميدي 
الدكتور محمد الحبابي 
سمير حسن أبلان
محيى الدين سعيد 
جميل مفرح
 محيى الدين سعيد 
توفيق العبسي
سليم سعيد سيف العريقي
عبد الباري العرشي 
عبد الوهاب محمد العرشي 
ناصر قاسم الفهيدي
علي محمد السري
محمد سعيد سيف الشيباني 
د. جميلة هادي الرجوي
محمد عبد الله عبده
د. ماهر المقطري 
د.خالد حميد
د. عائشة مياس
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة