العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 01 فبراير, 2020 11:10:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

ناشد عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية بمناطق سيطرة الحوثيين حكومة الدكتور معين عبد الملك، التعامل بمسئولية مع مشكلة الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم في مختلف محافظات الجمهورية. 
 
وقال بيان صادر عنهم، إن الرواتب موجودة وتحتاج فقط إلى قرار شجاع بصرف المرتبات للموظفين النازحين في كل محافظات الجمهورية بلا استثناء. 
 
وطالب الموظفون، التضامن مع حق الموظف في المرتب وحق الموظف النازح في المرتب أيضًا. 
 
وأشار البيان إلى أن انقطاع الرواتب لأكثر من مليون موظف في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ خمس سنوات، خلق مشكلات كثيرة، فهي القضية الحقوقية الأهم ويتفرع عنها قضية النازحين من الموظفين الذين يستلمون رواتبهم من حكومة الدكتور معين عبد الملك.
 
وأضاف، بأن الموظف من أبناء المحافظات الشمالية يواجه صعوبات في السفر إلى عدن وصعوبات في السفر من صنعاء إلى تعز؛ حيث يشترط الكريمي على الموظفين النازحين في صنعاء من أبناء محافظة تعز أن يسافروا إلى تعز لاستلام مرتباتهم من تعز، وكذلك تشترط وزارة المالية في عدن توزيع النازحين على المرافق الحكومية في عدن وأخذ مباشرة العمل من المرافق الحكومية هناك كشرط لاستلام المرتب. 
 
ونوه، إلى أن حل مشكلة النازحين لا تتم من خلال نقل الوظيفة من هذه المحافظة إلى تلك، وإنما من خلال حل مشكلة الوطن وبشكل نهائي، حيث يعاني الموظف النازح من صعوبات كبيرة ترافق استلام المرتب، وشروط تكاد تكون تعجيزية. 
 
الموقعون على بيان التضامن  
 عبد الباري طاهر 
أحمد ناجي أحمد النيهاني 
سعيد الجناحي 
فيصل أحمد عبد الجليل العريقي 
محمد عبد الوهاب الشيباني 
أحمد سيف حاشد 
يحيى منصور أبو أصبع
نور الدين عقيل 
نبيل الأسيدي 
عبد العزيز الزارقة
عبده محمد ردمان
عبد الكريم الرازحي 
محمد صادق العديني
الدكتور عبد الرب حيدر 
الشيخ مصطفى خالد 
محمد مثنى 
محمد الأشول 
عبد الرحيم الصبري 
علي دهيس 
محمد الأشول 
عبد الله عبد الإله 
الدكتور عبد الحليم المجعشي 
أحمد عبده سيف 
أبوبكر طاهر 
محمد عبده الشجاع 
محمد العزيزي 
المستشار عصام الأغبري 
منصور السروري  
 الدكتور نبيل منصور العودي 
حمود شجاع الدين 
الدكتور صادق محمد مهيوب 
عبد الفتاح عبد الولي  
محمد شمسان الصلوي
أحمد قائد قائد 
عبد الرحمن عبد الله الصلوي 
طارق سعد الحميدي 
الدكتور محمد الحبابي 
سمير حسن أبلان
محيى الدين سعيد 
جميل مفرح
 محيى الدين سعيد 
توفيق العبسي
سليم سعيد سيف العريقي
عبد الباري العرشي 
عبد الوهاب محمد العرشي 
ناصر قاسم الفهيدي
علي محمد السري
محمد سعيد سيف الشيباني 
د. جميلة هادي الرجوي
محمد عبد الله عبده
د. ماهر المقطري 
د.خالد حميد
د. عائشة مياس
 
 




قضايا وآراء
مأرب