في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)    

الجمعة, 31 يناير, 2020 06:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت مصادر قضائية أن النائب العام علي الأعوش أصدر توجيهات جديدة إلى نيابة مديرية التربة بنفس توجهاته السابقة لوكيل  نيابة المخا، في تجاوز للصلاحيات لرئيس نيابة تعز في محاولة مكشوفة لفصلها عن تعز.  

وبهذه التوجيهات المثيرة والمخالفة للقانون مع وكلاء النيابات في المخا والتربة، يتجاوز الأعوش صلاحيات رئيس نيابة تعز والتي تتم المخاطبات والتوجيهات عبره فقط،

ويمارس الأعوش وتوجيهاته الأخيرة التي تدفع باتجاه فصل التربة والمخا عن محافظة تعز في خطوة تبرر لتلك الممارسات.

يجري ذلك في ضل صمت الرئاسة اليمنية على مثل هذه الممارسات التي يسوقها النائب العام وسوء استخدامه للسلطة الممنوحة له من خلال توجيهاته المتعمدة والتي تخدم جهات خارجية وأطراف بعينها.





قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة