المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

الجمعة, 31 يناير, 2020 11:42:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

طالب مجلس الأمن الدولي، أطراف الصراع باليمن، التوجه نحو وقف إطلاق النار بالحديدة وتنفيذ اتفاق ستوكهولم، بالتوازي مع الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد. 
 
ودعا المجلس في بيان إلى وقف عرقلة تحويل المساعدات الإنسانية، ووقف تخويف العاملين بالمجال الإنساني، والعمل على تيسير وصولهم الآمن، لاسيما في المناطق الشمالية، في إشارة إلى استهداف منظمة الغذاء العالمي بمحافظة حجة من قبل الحوثيين قبل أيام. 
 
وأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم البالغ إزاء تصاعد العنف بشكل كبير في نهم والجوف وتداعياته على المدنيين، الذين نزح الآلاف منهم في الأيام الأخيرة، مؤكدين التزامهم القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله.
 
وكانت السعودي هي الأخرى قد أكدت على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير على حتمية الحل السياسي في اليمن والاعتراف بالحوثيين كموكن أساسي يمني، وهي الدعوة التي تراجعت فيها الرياض عن الحسم العسكري حسب ما كانت تؤكده في وقت سابق. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة