المركز الأمريكي للعدالة يدين قصف الحوثيين لمواقع مدنية بمأرب     عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها    

الثلاثاء, 28 يناير, 2020 04:30:00 مساءً

اليمني الجديد - محمد مصطفى العمراني

نظم حزب السلم والتنمية فرع تعز أمس الاثنين، ندوة علمية للوقوف حول قضية " تعزيز التعليم في اليمن ووضع الحلول المقترحة لدعم المتميزين من الطلاب والمعلمين. 
 
وقدمت أوراق عمل في الندوة كلا من الدكتور عبدالرقيب السماوي أستاذ إدارة الجودة والتخطيط الاستراتيجي وعميد دائرة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة تعز والدكتورة إفتهان المخلافي، والدكتورة بشرى الأغبري من جامعة تعز. 
 
وتناولت أوراق العمل، توضيحاً حول أهمية موضوع الندوة وأبعاد تأثيره على المجتمع في كل المجالات، كما قدمت مجموعة من الحلول المقترحة التي من شأنها أن تسهم في تعزيز أداء المتميزين من الطلاب والمعلمين والقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم على مختلف المستويات القيادية، بالإضافة إلى دور المنظمات والمؤسسات التنموية وأصحاب رؤوس الأموال والشركات التجارية الوطنية في دعم العملية التعليمية باليمن. 
 
أشاد نائب مدير التربية والتعليم الأستاذ بجاش المخلافي بمبادرة حزب السلم والتنمية في تعز وإقامته للندوة التي تدعم المتميزين في قطاع التعليم، مشيراً إلى أنها مبادرة طيبة وجهد متميز وتدخل تعليمي سيكون له الأثر في دعم التعليم. 
 
وأوضح نائب مدير مكتب التربية إلى أن هنالك أولويات تشكل احتياجًا حقيقيًا في القطاع التعليمي والتي منها التدخلات في المباني المدرسية وفي مجال توفير الأجهزة والمعدات وتوفير الكتاب المدرسي وكذلك التدخلات في المجال البيئي وطرق السلامة ومجال الدعم النفسي والتدخل في مجال الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة