الثلاثاء, 28 يناير, 2020 04:30:00 مساءً

اليمني الجديد - محمد مصطفى العمراني

نظم حزب السلم والتنمية فرع تعز أمس الاثنين، ندوة علمية للوقوف حول قضية " تعزيز التعليم في اليمن ووضع الحلول المقترحة لدعم المتميزين من الطلاب والمعلمين. 
 
وقدمت أوراق عمل في الندوة كلا من الدكتور عبدالرقيب السماوي أستاذ إدارة الجودة والتخطيط الاستراتيجي وعميد دائرة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة تعز والدكتورة إفتهان المخلافي، والدكتورة بشرى الأغبري من جامعة تعز. 
 
وتناولت أوراق العمل، توضيحاً حول أهمية موضوع الندوة وأبعاد تأثيره على المجتمع في كل المجالات، كما قدمت مجموعة من الحلول المقترحة التي من شأنها أن تسهم في تعزيز أداء المتميزين من الطلاب والمعلمين والقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم على مختلف المستويات القيادية، بالإضافة إلى دور المنظمات والمؤسسات التنموية وأصحاب رؤوس الأموال والشركات التجارية الوطنية في دعم العملية التعليمية باليمن. 
 
أشاد نائب مدير التربية والتعليم الأستاذ بجاش المخلافي بمبادرة حزب السلم والتنمية في تعز وإقامته للندوة التي تدعم المتميزين في قطاع التعليم، مشيراً إلى أنها مبادرة طيبة وجهد متميز وتدخل تعليمي سيكون له الأثر في دعم التعليم. 
 
وأوضح نائب مدير مكتب التربية إلى أن هنالك أولويات تشكل احتياجًا حقيقيًا في القطاع التعليمي والتي منها التدخلات في المباني المدرسية وفي مجال توفير الأجهزة والمعدات وتوفير الكتاب المدرسي وكذلك التدخلات في المجال البيئي وطرق السلامة ومجال الدعم النفسي والتدخل في مجال الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.
 




الحرية