كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الثلاثاء, 28 يناير, 2020 04:30:00 مساءً

اليمني الجديد - محمد مصطفى العمراني

نظم حزب السلم والتنمية فرع تعز أمس الاثنين، ندوة علمية للوقوف حول قضية " تعزيز التعليم في اليمن ووضع الحلول المقترحة لدعم المتميزين من الطلاب والمعلمين. 
 
وقدمت أوراق عمل في الندوة كلا من الدكتور عبدالرقيب السماوي أستاذ إدارة الجودة والتخطيط الاستراتيجي وعميد دائرة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة تعز والدكتورة إفتهان المخلافي، والدكتورة بشرى الأغبري من جامعة تعز. 
 
وتناولت أوراق العمل، توضيحاً حول أهمية موضوع الندوة وأبعاد تأثيره على المجتمع في كل المجالات، كما قدمت مجموعة من الحلول المقترحة التي من شأنها أن تسهم في تعزيز أداء المتميزين من الطلاب والمعلمين والقيادات التربوية في وزارة التربية والتعليم على مختلف المستويات القيادية، بالإضافة إلى دور المنظمات والمؤسسات التنموية وأصحاب رؤوس الأموال والشركات التجارية الوطنية في دعم العملية التعليمية باليمن. 
 
أشاد نائب مدير التربية والتعليم الأستاذ بجاش المخلافي بمبادرة حزب السلم والتنمية في تعز وإقامته للندوة التي تدعم المتميزين في قطاع التعليم، مشيراً إلى أنها مبادرة طيبة وجهد متميز وتدخل تعليمي سيكون له الأثر في دعم التعليم. 
 
وأوضح نائب مدير مكتب التربية إلى أن هنالك أولويات تشكل احتياجًا حقيقيًا في القطاع التعليمي والتي منها التدخلات في المباني المدرسية وفي مجال توفير الأجهزة والمعدات وتوفير الكتاب المدرسي وكذلك التدخلات في المجال البيئي وطرق السلامة ومجال الدعم النفسي والتدخل في مجال الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.
 




قضايا وآراء
مأرب