عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)    

الشيخ عبده الوعيل

السبت, 25 يناير, 2020 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أقدم مسلحون حوثيون اليوم السبت، على قتل أحد مشايخ بيت الوعيل بمنطقة النادرة بمحافظة إب، بعد رفضه رفد الجبهة بمقاتلين من أبناء القرية. 
 
وقال مصدر محلي لليمني الجديد، إن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ عبده محمد الوعيل (60 عامًا)، رفض حشد 20 مقاتلًا لجبهة الحوثيين بنهم من أبناء قرية بمنطقة النادرة، ما دفع مشرف الجماعة في المديرية على تصويب السلاح عليه وأرداه قتيلًا، ثم فر بعد ذلك.  
 
وأضاف بأن الحوثيين طلبوا من مشايخ القرى المحاورة رفد الجبهة بعشرين مقاتلا على وجهة السرعة وخلال أقل أسبوع فقط. 
 
وسيطر الحوثيون على محافظة إب منذ منتصف أكتوبر/ تشرين أول ٢٠١٤، ويتخذون من المحافظة مخزون بشري لرفد جبهات القتال. 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة