الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الشيخ عبده الوعيل

السبت, 25 يناير, 2020 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أقدم مسلحون حوثيون اليوم السبت، على قتل أحد مشايخ بيت الوعيل بمنطقة النادرة بمحافظة إب، بعد رفضه رفد الجبهة بمقاتلين من أبناء القرية. 
 
وقال مصدر محلي لليمني الجديد، إن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ عبده محمد الوعيل (60 عامًا)، رفض حشد 20 مقاتلًا لجبهة الحوثيين بنهم من أبناء قرية بمنطقة النادرة، ما دفع مشرف الجماعة في المديرية على تصويب السلاح عليه وأرداه قتيلًا، ثم فر بعد ذلك.  
 
وأضاف بأن الحوثيين طلبوا من مشايخ القرى المحاورة رفد الجبهة بعشرين مقاتلا على وجهة السرعة وخلال أقل أسبوع فقط. 
 
وسيطر الحوثيون على محافظة إب منذ منتصف أكتوبر/ تشرين أول ٢٠١٤، ويتخذون من المحافظة مخزون بشري لرفد جبهات القتال. 
 
 




قضايا وآراء
مأرب