انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الشيخ عبده الوعيل

السبت, 25 يناير, 2020 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أقدم مسلحون حوثيون اليوم السبت، على قتل أحد مشايخ بيت الوعيل بمنطقة النادرة بمحافظة إب، بعد رفضه رفد الجبهة بمقاتلين من أبناء القرية. 
 
وقال مصدر محلي لليمني الجديد، إن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ عبده محمد الوعيل (60 عامًا)، رفض حشد 20 مقاتلًا لجبهة الحوثيين بنهم من أبناء قرية بمنطقة النادرة، ما دفع مشرف الجماعة في المديرية على تصويب السلاح عليه وأرداه قتيلًا، ثم فر بعد ذلك.  
 
وأضاف بأن الحوثيين طلبوا من مشايخ القرى المحاورة رفد الجبهة بعشرين مقاتلا على وجهة السرعة وخلال أقل أسبوع فقط. 
 
وسيطر الحوثيون على محافظة إب منذ منتصف أكتوبر/ تشرين أول ٢٠١٤، ويتخذون من المحافظة مخزون بشري لرفد جبهات القتال. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء