عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)    

السبت, 25 يناير, 2020 03:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

دارت معارك عنيفة في  جبل هيلان ومحيطه منذ مغرب أمس الجمعة، فيما قالت مصادر عسكرية، إن الجيش حقق تقدما كبيرا وبات أجزاء واسعة من الجبل تحت سيطرة الجيش. 
 
ويمتد الجبل من منطقة السويداء بمأرب شرقًا بطول 14 كيلو متر وصولًا إلى "المخدرة" شمال صرواح، ومن الجنوب يمتد من منطقة العقبة المطلة على مركز مديرية صرواح إلى منطقة العقبة المطلة على مديرية مدغل شمال شرق مأرب، ويبلغ عرضه من 5 إلى 8 كيلو متر.
 
كما يطل على خطي الإمداد، صنعاء جحانة الوتدة ثم مركز مديرية صرواح ثم العقبة ثم هيلان مأرب، والسيطرة عليه يجعل الجيش متحكم بمداخل صنعاء. 
 
واستخدم الحوثيون الجبل كموقع لإطلاق الصواريخ على مدينة مأرب، حيث يقنع بمديرية صرواح ويطل على خطوط إمداد الجيش بنهم. 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة