مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

السبت, 25 يناير, 2020 03:23:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

دارت معارك عنيفة في  جبل هيلان ومحيطه منذ مغرب أمس الجمعة، فيما قالت مصادر عسكرية، إن الجيش حقق تقدما كبيرا وبات أجزاء واسعة من الجبل تحت سيطرة الجيش. 
 
ويمتد الجبل من منطقة السويداء بمأرب شرقًا بطول 14 كيلو متر وصولًا إلى "المخدرة" شمال صرواح، ومن الجنوب يمتد من منطقة العقبة المطلة على مركز مديرية صرواح إلى منطقة العقبة المطلة على مديرية مدغل شمال شرق مأرب، ويبلغ عرضه من 5 إلى 8 كيلو متر.
 
كما يطل على خطي الإمداد، صنعاء جحانة الوتدة ثم مركز مديرية صرواح ثم العقبة ثم هيلان مأرب، والسيطرة عليه يجعل الجيش متحكم بمداخل صنعاء. 
 
واستخدم الحوثيون الجبل كموقع لإطلاق الصواريخ على مدينة مأرب، حيث يقنع بمديرية صرواح ويطل على خطوط إمداد الجيش بنهم. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء