عقل سبتمبر وقلب فبراير.. لماذا سقطت الجمهورية     في ذكرى سبتمبر.. شرعية الفنادق بمشايخ الضمان     سبتمبر التي هوت بفكرة السلالة وولد معها اليمنيون من جديد     ومضات من كتاب "خيوط الظلام: لعبدالفتاح البتول     ميلادنا مع سبتمبر العظيم     تجهيزات لاحتفال بذكرى عيد 26 سبتمبر     ندوة فكرية بمأرب تزامناً مع العيد الوطني بذكرى سبتمبر المجيد     في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)    

الثلاثاء, 21 يناير, 2020 04:50:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اتهمت الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، بعرقلة تنفيذ إجراءات وترتيبات اتفاق الرياض.
 
وقال مصدر حكومي في تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية، إن المجلس الانتقالي، يرفض تسليم الأسلحة والعتاد الذي بحوزته للجان المكلفة بعملية حصر واستلام الأسلحة ومنعها من دخول المعسكرات، وعدم الالتزام بعودة القوات الى المواقع المحددة وفقا للمصفوفة المتفق عليها.
 
وأضاف المصدر أن التصعيد الإعلامي والاتهامات التي تطلقها قيادة الانتقالي للحكومة الشرعية بشكل مستفز يوحي بالبحث عن أي تصعيد لإفشال الاتفاق.
 
وأشار إلى قيام المجلس بتهريب الكثير من العتاد والأسلحة المتوسطة والثقيلة، إلى خارج العاصمة المؤقتة عدن.
 
وكانت الحكومة والمجلس الانتقالي الانفصالي قد وقعا اتفاقًا لوقف الصراع بينهما في الـ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في العاصمة السعودية الرياض، إلا أن الاتفاق المزمن بفترة شهرين انقضت ولم ينفذ منه سوى البند الأول منقوصًا القاضي بعودة الحكومة، ومنذ ذلك الوقت ولا يزال الاتفاق يراوح مكانة. 
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة